× عن الشركة مجالات العمل خريطة الشواغر جدول الشواغر المدونة اتصل بنا English

أفضل احياء الخبر الجديدة لعام 2024


3 من افضل احياء الخبر الجديدة لعام 2020


تتركز الأحياء الجديدة في جنوب مدينة الخبر نظرًا لتوسعها العمراني نحو الجنوب ، بينما اتصلت الأحياء من الجهة الشمالية بمدينة الدمام ورغم وجود بعض الأحياء الجديدة في شمال الخبر على حدود مدينة الدمام ، تُعتبر الأحياء الجديدة في الخبر أفضل للسكن نظرًا لاعتدال أسعارها وتخطيطها الحديث والممتاز  ومع ذلك ، هناك بعض الخدمات والمرافق التي لم تتوفر بعد في هذه الأحياء بسبب تطويرها الحديث.


تتميز مدينة الخبر بشكل عام بالترتيب وقلة ازدحامات المرور ، وتحتوي على العديد من الوجهات الترفيهية مثل الشواطئ والمراكز التجارية ، مما يجعلها واحدة من المدن السعودية الرئيسية المناسبة للعيش والسياحة.


افضل احياء الخبر الجديدة

نقدم لكم نحن " نفوذ التطوير " هذا المقال المبسط لاستعراض أفض 3 أحياء مميزة من أحياء الخبر الجديدة مع عرض أهم تفاصيلها التي قد تحتاج معرفتها قبل التفكير في الانتقال اليها لتكون علي دراية كاملة بأهم تفاصيل احياء الخبر الجديدة .


1. حي البحيرة الخبر (النورس)

يستمد حي البحيرة اسمه من إطلالته الرائعة على بحيرة تمتد من البحر ، ويضم كورنيش جميل على طول ضفاف البحيرة. يُعتبر حي البحيرة أحد أفضل أحياء الخبر الجديدة ، ويتميز بموقعه المتميز القريب من وسط مدينة الخبر ، كما تم افتتاح العديد من الأسواق والمحال التجارية القريبة منه مؤخرًا.
يعتبر حي البحيرة هو واجهة احياء الخبر الجديدة جنوباً ، كما يغلب على الحي أنواع مختلفة من المباني مثل الدوبلكسات والفلل متوسطة الحجم وبأسعار مناسبة ، ويُعتبر الحي أحد احياء الخبر الراقية الحديثة ، وتبلغ مساحة الحي 1.89 مليون متر مربع تقريبا.
الموقع
يقع حي البحيرة في وسط جنوب مدينة الخبر ، محاطًا بطريق الملك خالد من الشرق الذي يربط بين شمال وجنوب الخبر ، ويضم الحي العديد من الخدمات والأسواق الحديثة ، ويحده من الجنوب والغرب البحيرة ، ومن الشمال يحده حي الخزامى .


2. حي البحر الخبر 

يتضمن مجموعة من المخططات السكنية مثل مخطط القصر ومخطط النخيل الذهبي ومخطط درة النخيل.
يعد حي البحر واحداً من أحدث أحياء مدينة الخبر الجديدة ، وهو الأخير في التوسع العمراني نحو الشمال على حدود مدينة الدمام و يتميز حي البحر بموقع استراتيجي على حدود مدينة الدمام ، مما يجعله مزيجًا من مزايا مدينة الخبر ومدينة الدمام، ولهذا يُعتبر واحداً من أفضل أحياء الخبر للسكن.
الموقع 
يُطلّ حي البحر إلى الشرق على بحر الخليج العربي ، حيث يُخطّط لبناء كورنيش على الساحل. يتميز الحي بتصميم حضري حديث وتوزيع مدروس للخدمات والمرافق. يضم الحي العديد من الأراضي المعروضة للبيع، حيث يبلغ مساحته 6.1 مليون متر مربع ويُقسّم إلى ثلاثة مخططات : "مخطط القصر " ، "مخطط النخيل الذهبي " ، و"مخطط درة النخيل ".


3. حي الصواري الخبر

يُعتبر حي الصواري أحد أحياء الخبر الجديدة ، وهو يعتبر أقرب أحياء الخبر الجديدة إلى وسط مدينة الخبر. يتميز حي الصواري بإطلالته على بحيرة تمتد من الخليج العربي ، ويتميز تخطيط الحي بكونه حديثًا ، حيث يُقسم الحي إلى أربعة أقسام سكنية ويحاط كل قسم بمركز يحتوي على الخدمات والمرافق اللازمة ، مما يضمن توزيع الخدمات بشكل فعال. يضم الحي العديد من المنشآت المعروفة ، مثل الكلية التقنية للبنات ومستشفى الخبر الحكومي ، وتبلغ مساحة الحي 6.7 مليون متر مربع.
الموقع
يقع حي الصواري في الجنوب الغربي من وسط مدينة الخبر ، على طريق الملك فهد في العزيزية ، حيث يحده من الشمال مستشفى الخبر الحكومي ومن الشرق البحيرة ، ومن الجنوب حي الشراع ، ومن الغرب حي المها.

أقرا أيضا : أحياء جدة كثيرة تعرف علي أفخم 3 أحياء في جدة


الرابط المختصر : https://nufouth.com/post/86

لتحميل بروفايل الشركة PDF إضغط هنا

لماذا نحن؟


Call Center مركز

CRM وأنظمة إدارة العملاء

توظيف التكنولوجيا

والأنظمة والتقنيات الحديثة

فريق عمل متميز

بخبرة متميزة وكفاءة عالية

أرقام وإحصائيات