× عن الشركة مجالات العمل خريطة الشواغر جدول الشواغر المدونة اتصل بنا English

أفضل وقت وطرق بيع العقار


أفضل وقت وطرق بيع العقار

مثل كل الأمور التي ننتظر الوقت المناسب لفعلها، نبحث أيضًا عن أفضل الأوقات التي تحمل ثمار الانتظار، سواء لبيع أو شراء العقارات. يعتبر البحث عن التوقيت المناسب لبيع العقار أمراً مهمًا جداً ويتطلب دراسة عميقة وايجاد أفضل المعلومات ذات الصلة في هذا الشأن.


بما أنه من المعروف أن النشاط العقاري يتباطأ خلال فصل الشتاء، حيث ينخفض الإقبال على شراء العقارات، بينما يعتبر فصل الصيف الأكثر ازدهارًا في هذا النشاط، مع ارتفاع أسعار العقارات وزيادة نشاط سوق العقارات بفعل فترة العطلات.


كما أن أفضل وقت لبيع العقارات
يبدأ موسم الطلب على العقارات في منتصف فصل الربيع وفي فصل الصيف في الوطن العربي، حيث تكون الإجازات والعطل متزامنة مع هذه الفترة. يعود المغتربون لزيارة أوطانهم ويأخذ العمال وأصحاب الأعمال الوقت للاستمتاع بإجازاتهم في هذا الوقت. يزداد الطلب على العقارات ويصبح من المهم اتباع استراتيجيات مدروسة للحصول على أفضل العروض وتجنب الانتظار الطويل للبيع.

وسائل مهمة لتسهيل عملية بيع العقار بشكل آمن وسريع


1- قم بتصليح العقار قبل عرضه :
في البداية، قم بتصليح أي ضرر داخل أو خارج العقار، وأضف أي شيء جميل يمكن أن يجذب انتباه المشتري، أو ازل أي شيء قد يؤثر سلبًا على المظهر.
وقم باتخاذ الإجراءات اللازمة لجذب المشتري، فالعين تعشق الجمال مما يجعل العميل المحتمل يتخذ القرار بسهولة في شراء المنزل الذي يتخيل نفسه مالكًا له، مستمتعًا بالتفاصيل التي قمت بإضافتها عند تجهيزه للبيع، ولن يتكلفك الكثير لإصلاح أي تلفيات موجودة.


يمكنك في هذه الخطوة عمل الآتي : 

  • تحقق من عدم وجود أي تشققات أو تغيير في لون الطلاء.
  • تأكيد عدم وجود أية تشققات في الأرضيات.
  • تنبه إلى المشاكل الكهربائية وحاول إصلاحها.
  • التحقق من إغلاق الأبواب والنوافذ.


2- كن مستعدًا ومتواجدًا دائمًا  : في البداية، قم بإعداد ملف خاص يحتوي على صور لجميع أجزاء المنزل وانصب تركيزك على الجوانب الإيجابية للعقار. كما يجب عليك إعداد ملف يحتوي على جميع الأوراق المتعلقة بالعقار والملكية والتقسيمات الخاصة به.
3 - تحديد القيمة المناسبة للعقار : يفضل قبل عرض عقارك القيام بعملية تقييم مناسبة، ومعرفة متوسط الأسعار في المنطقة التي يقع فيها العقار، كما يمكنك استشارة شركات الوساطة العقارية للحصول على نظرة شاملة عن حالة السوق العقاري.
4- عند عرض منزلك للبيع :  يجب عليك أن تضع نفسك في موقع المشتري لتفهم توقعاته ورغباته وبذل الجهد لتلبية احتياجاته بأفضل شكل ممكن.
5 - اترك تسويق عقارك في أيادي أمينة : قم بعرض عقارك عن طريق شركة تسويق عقاري متميزة، ودعهم يتولون كل شيء بدلا منك؛ وهنا نرشح لك شركة " نفوذ التطوير - التسويق العقاري " حيث يمكنهم التعامل مع العملاء المهتمين وغير المهتمين، والتمييز بينهم. لديهم شبكة علاقات واسعة، ومحترفين في التواصل عبر الهاتف والتفرغ الكامل للعمل، وغيرها من الخدمات. 



الرابط المختصر : https://nufouth.com/post/110

لتحميل بروفايل الشركة PDF إضغط هنا

لماذا نحن؟


Call Center مركز

CRM وأنظمة إدارة العملاء

توظيف التكنولوجيا

والأنظمة والتقنيات الحديثة

فريق عمل متميز

بخبرة متميزة وكفاءة عالية

أرقام وإحصائيات