× عن الشركة مجالات العمل خريطة الشواغر جدول الشواغر المدونة اتصل بنا English

أهم استراتيجيات الاستثمار العقاري | ضم العقار لمحفظتك الاستثمارية


أهم استراتيجيات الاستثمار العقاري : ضم العقار لمحفظتك الاستثمارية
لا شك ان العقارات لا خلاف عليها من حيث ارتفاع قيمة الاستثمارات فيها وإنها دائما ما تعتبر أكثر القطاعات الاستثمارية من حيث الأمان والدخل المستمر والمهم من كل هذا هو الحفاظ الدائم والمستمر علي قيمة رأس المال وحمايته القوية في مواجهة التضخم سواء المحلي او العالمي لهذا نحن في نفوذ التطوير دائما ما ننصح عملاءنا ومستثمرينا بالسعودية وحتى خارج السعودية بأن يكون العقار جزء دائم لا غني عنه في المحفظة الاستثمارية .


استراتيجيات الاستثمارات العقارية

الاستثمار في العقارات بهدف الإيجار
استراتيجيات الاستثمار في المنازل المستخدمة في العطلات


الاستثمار في العقارات بهدف الايجار

من أفضل الاستثمارات العقارية أن تستثمر في عقارات للإيجار حيث إنك تستفيد منها على كلا من المدى القصير والمدى البعيد فعلى المدى القصير تنتفع بالدخل المستمر للإيجار ، وخلال المدى البعيد تحصِّل عائدًا على رأس مالك المستثمَر في هذا النوع من العقار.


ومن أهم أساس استراتيجية الاستثمار في عقارات للإيجار أن تمتلك العقارات لمدة زمنية طويلة وتقوم بتأجيره طوال تلك المدة ثم تأتي بعد أن تكون قيمة العقار قد ارتفعت عن وقت شرائك له فتبيعه لتحقق العائد على رأس مالك.


ومن مميزات هذه الاستراتيجية أن المخاطر فيها قليلة ، فالعقارات ، وإن تأثَّر سوقها في وقت ما ( مثل أزمة كوفيد-١٩ مثلًا )، إلا أنها تحافظ على قيمتها ولا بد أن يعود السوق العقاري إلى توازنه. من أجل ذلك في أغلب الأحيان سيكون سعر بيعك للعقار بعد امتلاكك له لمدة طويلة أعلى من سعر شرائك له ومن ثَمَّ تحقق العائد المرجو.


استراتيجية الاستثمار في عقارات العطلات
جميعنا يحب العطلات و الاجازات ونعمل دائما علي الحصول علي وقت خاص للاستجمام وقضاء وقت ممتع سواء مع العائلة او الاصدقاء بهدف الاسترخاء وقضاء عطلة مميزة  و خلال الأعوام الماضية تطورت العديد من وسائل الترفيه والاستمتاع بالعطلات وهو الأمر الذي جعل المنافسة تشتد بين كيانات السياحة. لكن الذي يخصنا هنا هو التطور الذي حصل في المجال العقاري المتعلق بالعطلات.


و إذا قمت بالتأمل في حال السوق ستجد دائما أن منصات ومواقع تأجير بيوت العطلات مثل إير بي إن بي Airbnb قد حصدت رواجًا كبيرًا مما أنعش سوق بيوت العطلات او الاجازات وجعله من استراتيجيات الاستثمار العقاري المربحة. 

ومن أهم أسباب النجاح والتميز في استراتيجية الاستثمار في بيوت العطلات أن تكون دائما على دراية بكيفية عمل سوق بيوت العطلات وأن معدل الشغور او حالات عدم الإيجار فيه غالبًا ما يكون أعلى من معدلات شغور العقارات السكنية. 


لذلك يجب عليك الانتباه والتركيز إلى الأرقام والماليات الخاصة بك جيدًا قبل الشروع في هذا النوع من الاستثمارات. 
أما إذا تحدثنا عن المميزات و العيوب ، فمن المميزات أنك تستطيع أن تستثمر في أيِّ منطقة للعطلات ترى أنها مربحة ، وإن كانت بعيدة عنك أو خارج بلدك ، كما أنك تستطيع الذهاب والاسترخاء في وحدتك العقارية وقت شغورها . 


أما العيوب فمنها أن العطلات موسمية وأنها قد تتأثر بالأحداث العالمية مثل أزمة كوفيد-١٩ التي أثرت في مجال السياحة أشدَّ تأثير.


أقرا أيضا : الاستثمار العقاري في الوحدات والعقارات التجارية والإدارية تعرف علي انواعه ومميزاته 



الرابط المختصر : https://nufouth.com/post/68

لتحميل بروفايل الشركة PDF إضغط هنا

لماذا نحن؟


Call Center مركز

CRM وأنظمة إدارة العملاء

توظيف التكنولوجيا

والأنظمة والتقنيات الحديثة

فريق عمل متميز

بخبرة متميزة وكفاءة عالية

أرقام وإحصائيات