× عن الشركة مجالات العمل خريطة الشواغر جدول الشواغر المدونة اتصل بنا English

إجراءات تملك بيت خطوات عليك معرفتها


إجراءات تملك بيت خطوات عليك معرفتها
هل تفكر هذه الفترة في تملك منزل او قطعة أرض ! هل انت متأكد بأنك علي دراية تامة بالخطوات التي انت مقبل عليها الان ! اذا كانت اجابتك بـ لا فنحن هنا في نفوذ التطوير لمساعدتك وتوضيح كافة التفاصيل والخطوات واهم النصائح تابع ...


خطوات تملك عقار

·         عليك أولا بتحديد الغرض من شراء العقار
·         أختر المنطقة او الحي التي تفضل شراء العقار به
·         تعرف علي متوسط أسعار العقارات في هذا الحي او هذه المنطقة
·         قم بفحص العقار جيدا قبل اتخاذ اي اجراء
·         استعن بخبراء العقارات قبل توقيع اي عقود او دفع اي اموال



خطوة التعاقد هي الخطوة النهائية لتملك عقار
أثناء رحلتك في البحث عن منزل جديد او عقارك الجديد التي تتخيل العيش او السكن به قد تواجه العديد من المشاكل والصعوبات والتي يجب عليك التعامل معها بطريقة ذكية واحترافية فنحن نعلم أنك الان تبحث عن " شقق للبيع بالرياض " مثلا او " شقق تمليك بجدة " علي سبيل المثال لذلك عليك التوجه الى احد المنصات العقارية المعتمدة للبحث عن العقار المناسب وهنا نرشح لك منصة " نوافذ التطوير " والتي توفر لك العديد من الاختيارات المثالية من العقارات والوحدات التي قد تنول اعجابك وتناسب احتياجاتك .



الغرض من شراء عقار
عليك ان تحدد اولوياتك وفهم احتياجاتك من شراء او تملك هذا العقار اي كان الهدف منه هل هو سكني ام تجاري فمثلا لو كان هدفك الاساسي هو سكن بهدف المعيشة فيجب عليك مراعاة ما هي احتياجات اسرتك اليومية ؟ وما هي المساحة المناسبة لحجم اسرتك وكم غرفة تناسب عدد أفراد اسرتك وبالتالى عند تحديد هذه الامور سوف توفر علي نفسك الجهد والوقت ويوجد العديد من المنصات العقارية التي قد تساعدك في الامر مثل منصة نفوذ التطوير .



أختر المنطقة او الحي التي تفضل شراء العقار به
يتم تحديد المنطقة المستهدفة لشراء وحدة او عقار بها عن طريق الغرض من هذا العقار هل هو سكني ام تجاري فعلي سبيل المثال اذا كنت تبحث عن عقار بهدف تجاري فأنت الان تبحث في منطقة حيوية محاطة بالأسواق اما اذا كنت تبحث عن عقار الهدف منه السكن او المعيشة فأنت تبحث عن منطقة او حي سكني يتميز بالهدوء ولكن في نفس الوقت يكون به الخدمات علي مسافة قريبة من العقار حتى يمكنك تلبيه احتياجات اسرتك بسهولة ويسر .



تعرف علي متوسط أسعار العقارات في هذا الحي او هذه المنطقة
عليك ان تأخذ لمحة مفصلة عن متوسط أسعار الوحدات في الحي التي تم اختياره وهنا نتحدث عن متوسط اسعار المتر مربع حتى تتجنب ان تقع كضحية لشراء وحدة عقارية او منزل بسعر مبالغ فيه وغير واقعي فمعرفة متوسط اسعار المتر المربع في المنطقة او الحي المستهدف يوفر عليك الكثير .



قم بفحص العقار جيدا قبل اتخاذ اي اجراء
في هذه الخطوة عليك ان تجنب اي مشاعر عاطفية قد تتسبب لك في مشكلة لماذا ! في رحلتك عن البحث عن عقار قد تري بيت او منزل يعجبك كثيرا وقد تقع ايضا في غرامة بسبب تفاصيل معينة ولكن قبل ان تقوم باتخاذ اي اجراء لشراء هذا العقار لا تهمل خطوة فحص العقار بشكل جيد وعقلاني وهنا ننصحك بأن تقوم بالاستعانة بخبير فني للقيام بعملية فحص عقار وتقييم مدي جودة هذا العقار وذلك للتأكد من سلامة المبني من حيث الاساسات وحالة العقار بشكل كامل وهذه الخطوة تعد من اهم خطوات رحلتك في شراء العقار حيث ان هذه الخطوة توفر عليك بعد ذلك اموال كثيرة قد تحتاج الى انفاقها في اصلاح عيوب ومشاكل المبني فلا تنسي هذه الخطوة .



استعن بخبراء العقارات قبل توقيع اي عقود او دفع اي اموال
النصيحة قد تفيدك فلا تهملها هذا هو ما نتحدث عنه في هذه الفقرة وهي عليك ان تأخذ بمشورة من هو يمتلك الخبرة والمعرفة في مجال التقييم العقاري او الاستثمار العقاري بشكل عام من حيث المناطق المناسبة وتقدير الاسعار او سعر هذا العقار فربما ان يلاحظ هذا الخبير شيء ما لم يلتفت له انتباهك اثناء عملية البحث .

أقرا أيضا : أفضل 8 خطوات تحميك من الاحتيال العقاري


 
 
 


الرابط المختصر : https://nufouth.com/post/71

لتحميل بروفايل الشركة PDF إضغط هنا

لماذا نحن؟


Call Center مركز

CRM وأنظمة إدارة العملاء

توظيف التكنولوجيا

والأنظمة والتقنيات الحديثة

فريق عمل متميز

بخبرة متميزة وكفاءة عالية

أرقام وإحصائيات