× عن الشركة مجالات العمل خريطة الشواغر جدول الشواغر المدونة اتصل بنا English

الاستثمار العقاري في الوحدات والعقارات التجارية والإدارية تعرف علي انواعه ومميزاته


الاستثمار العقاري في الوحدات والعقارات التجارية والإدارية تعرف علي انواعه ومميزاته

هل تفكر في الدخول في مجال الاستثمار العقاري ولا تعرف من اين تبدأ ! وتسمع كثيرا عن نوع في الاستثمار العقاري يسمي باستثمار العقارات التجارية و الادارية ! في هذا المقال سوف نوضح لك بطريقة مبسطة ما هو الاستثمار العقاري في الوحدات التجارية وما هي انواعه ومميزاته .. تابع

ما هي أنواع العقارات الإدارية او التجارية ؟

1. مباني المكاتب والشركات

2. مساحات البيع بالتجزئة

3. المباني الصناعية

4. الإسكان متعدد الأسر

5.الفنادق

 

 

الاستثمار العقاري في المكاتب

العقارات المكتبية كما تسمي هي العقارات التي يتم استخدامها بشكل دائم لمباني المكاتب والشركات ويشمل ذلك ايضا ناطحات السحاب والمباني العالية في المدن الرئيسية فضلا عن مجمعات المكاتب والمنشآت المتوسطة والتي تقع موقعها الجغرافي في الضواحي والمناطق الفرعية وقد تكون الشركات ذات الاعمال التجارية مثالا جيدا علي المستأجرين وتكون دائما مساحة هذه المكاتب او الوحدات ذات انواع وأحجام كثيرة ومختلفة وتكون فترات ايجار هذا النوع من العقارات طويلة وكبيرة وتتراوح دائما ما بين 5 الى 10 سنوات .

الاستثمار العقاري في العقارات الصناعية

يستخدم هذا النوع من العقارات لإحتواء الأعمال ذات الطابع الصناعي او الفني ولها امثلة كثيرة مثل هياكل التصنيع الثقيل او اماكن التخزين مثل المستودعات وأيضا اعمال التجميع والتطوير ومراكز الاعمال المتخصصة في عمليات توزيع البضائع مثل مستودعات ومخازن امازون المنتشرة في الكثير من الدول حول العالم ودائما ما تجد هذا النوع من العقارات في مناطق محددة منفصلة حيث انه لا يتم بناء او انشاء هذه الوحدات او هذا النوع من العقارات في نطاق قريب من المناطق السكنية او مراكز البيع والتسوق دائما ما تجدها في مناطق يطلق عليها المنطقة الصناعية .

الاستثمار العقاري في المحلات التجارية


تعتبر المحال التجارية نوع جيد من العقارات التجارية ودائما ما تكون المحلات التجارية هدف الكثيرون من الذين يعملون في قطاع الاستثمار العقاري حيث يوفر هذا النوع من العقارات الكثير من طرق جلب العائد مثل الايجار الشهري او السنوي او حتى اعادة البيع مما يوفر لمالك المحل التجاري هذا عائدات مادية مجزية .

الاستثمار العقاري في مساحات البيع بالتجزئة

أنواع عقارات البيع التجزئة هي تلك التي تُستخدم لتسويق وبيع السلع والخدمات الاستهلاكية. تشمل هذه الفئة مجمعات البيع بالتجزئة ذات المستأجر الفردي ، ومراكز التسوق في الأحياء الصغيرة ، ومراكز التسوق الأكبر التي تضم مستأجرين أساسيين لمتاجر البقالة ، و “مراكز الطاقة” مع متاجر ضخمة. المستأجرون الأساسيون يجذبون العملاء. تحيط بهم الشركات الصغيرة التي تستفيد من وجود هؤلاء المستأجرين. عادة ما يتم تفريق المستأجرين الرئيسيين المتعددين على طول محيط مكان العقار في مراكز التسوق الداخلية. يتم وضع المتاجر الرئيسية بشكل استراتيجي حول محيط المركز التجاري ، لزيادة حركة المرور على الأقدام ومساعدة التجار الصغار على تحقيق إيرادات أكبر.

الاستثمار العقاري في الإسكان متعدد الأسر

مقابل مدفوعات الإيجار ، توفر المجمعات متعددة العائلات أماكن إقامة سكنية. تشير الملكية متعددة العائلات ، إلى المباني التي تحتوي على أكثر من أربع شقق. تشمل العقارات متعددة العائلات المباني السكنية أو المجمعات السكنية والتعاونيات ، والمنازل والشقق السكنية. قد تختلف أحجام هذه العقارات ، وعدد الوحدات بشكل كبير. بشكل عام، تعد اتفاقيات التأجير متعدد العائلات ، أكثر مرونة من حيث الحيازة. يمكن أن تكون عقود الإيجار السكنية قصيرة أو طويلة، على الرغم من أنها نادراً ما تكون لأكثر من عام. بعض عقود التأجير تكون شهرية.


الاستثمار العقاري في الفنادق

يعتبر الاستثمار الفندقي في المملكة العربية السعودية من أهم وأفضل الفرص الاستثمارية و انواع الاستثمارات العقارية بالمملكة للمستثمرين الذين يبحثون عن عوائد مالية مضمونة ومستمرة بشكل متواصل وذلك نظرا للتطور المستمر التي تشهده المملكة في قطاع السياحة وزيادة اعداد السائحين وزوار المملكة بشكل دائم ومستمر لذلك فأن قطاع الاستثمار العقاري الفندقي واحد من اهم قطاعات الاستثمار الذي يجذب المستثمرين .

 

 أقــرا أيضـــا : أهم 6 عوائد للعاملين في قطاع الاستثمار العقاري التجاري و الإداري


الرابط المختصر : https://nufouth.com/post/66

لتحميل بروفايل الشركة PDF إضغط هنا

لماذا نحن؟


Call Center مركز

CRM وأنظمة إدارة العملاء

توظيف التكنولوجيا

والأنظمة والتقنيات الحديثة

فريق عمل متميز

بخبرة متميزة وكفاءة عالية

أرقام وإحصائيات