× عن الشركة مجالات العمل خريطة الشواغر جدول الشواغر المدونة اتصل بنا English

تعرف علي أهم النصائح لإختيار واجهة منزلك


تعرف علي أهم النصائح لاختيار واجهة منزلك


عند شراء منزل أو قطعة أرض سكنية، من المهم التفكير بعناية في اختيار اتجاه واجهة المنزل إذ تلعب واجهة المنزل دورًا مهمًا في راحة السكن وتقليل الأعباء المالية .


 في الوقت الحاضر، يعتبر اتجاه الواجهة أمرًا حيويًا بسبب انتشار مفهوم التصميم المعماري المناخي والهدف من تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية في الوحدات السكنية.


من خلال هذا السياق، نقدم لكم في " نفوذ التطوير " مقال و جولة تعريفية تساعدكم على التعرف على اتجاه وواجهة منزلكم المثالي، والتي تحقق لكم العديد من الفوائد والمزايا المعمارية والسكنية والمادية.


افضل اتجاه واجهة المنزل

المصطلح المستخدم من قبل المهندسين المتخصصين لوصف توجيه واجهة المنزل بشكل أفضل يُعرف باسم "توجيه المبنى". يُعتبر توجيه المبنى مفهومًا هندسيًا حديثًا يُستخدم لضمان أفضل استفادة من الشمس خلال عملية تصميم المبنى، بصرف النظر عن نوعه أو الاستخدام المخطط له في المستقبل.


توجيه المباني السكنية هو مصطلح معماري يشير إلى الأهمية التي يجب أن يُولى لها مسار الشمس عند تصميم وتخطيط الواجهة الخارجية وتوزيع الغرف والزوايا في الداخل.


بناء على هذه المفاهيم النظرية للمفهوم الهندسي المبتكر؛ يعتمد اختيار اتجاه واجهة المنزل على ثلاث عوامل رئيسية: العوامل العامة المتعلقة بالبيئة المحيطة بالمبنى، والعوامل الخاصة بالتصميم والتخطيط الهندسي للمبنى ذاته.


أهمية توجيه واجهة المنزل

توجيه واجهة المنزل بشكل صحيح وفقاً لتعريف يأخذ بعين الاعتبار مسار حركة الشمس على مدار اليوم يحمل العديد من الفوائد والمكاسب التي يسعى المهندس المعماري لتحقيقها لسكان المنزل. تتمثل هذه الفوائد والمكاسب في عنصرين رئيسيين.


توجيه بناء المبنى بشكل صحيح بحيث يستفيد من حركة الشمس اليومية، من أجل استيعاب أكبر كمية ممكنة من الطاقة الشمسية لتوفير الدفء اللازم خلال فصل الشتاء والحفاظ على برودة طبيعية خلال الصيف. كما يهدف إلى تقليل استهلاك الطاقة خلال فصل الصيف عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة.
تهتم اختيار اتجاه واجهة المدخل الرئيسية للمنزل بشكل كبير باتباع مسار الشمس خلال اليوم، مما يساهم في استفادة أكبر من ضوء النهار داخل المنزل وجعل الاعتماد عليه سمة بارزة للسكان. يمكن للمهندس المعماري تصميم مبنى يستفيد من ضوء الشمس كمصدر رئيسي للإضاءة طوال النهار حتى غروب الشمس.

أقرا أيضــــا : 10 نصائح للحفاظ على منزلك باردًا هذا الصيف


الرابط المختصر : https://nufouth.com/post/87

لتحميل بروفايل الشركة PDF إضغط هنا

لماذا نحن؟


Call Center مركز

CRM وأنظمة إدارة العملاء

توظيف التكنولوجيا

والأنظمة والتقنيات الحديثة

فريق عمل متميز

بخبرة متميزة وكفاءة عالية

أرقام وإحصائيات