× عن الشركة مجالات العمل خريطة الشواغر جدول الشواغر المدونة اتصل بنا English

10 نصائح لاختيار شقة سكنية


عندما تبحث عن شقة، قد يكون من السهل التغاضي عن بعض التفضيلات الصغيرة التي تجعل شقتك الجديدة تبدو وكأنها منزل العمر. من المطابخ المجهزة تجهيزا جيدا إلى ميزات الأمان من الدرجة الأولى وغيرها من وسائل الخدمة. يمكن لهذه اللمسات الصغيرة أن تكون إضافة نوعية لجعل شقتك الجديدة تبدو وكأنها المكان المثالي للسكن.

مرافق الخدمة لأي عقار ضرورية لأنها تجعل الحياة أبسط وأكثر ملاءمة. في العقارات الجديدة؛ يوفر المطورون عادة قدرا معينا من المساحة والمرافق لجذب المشترين. بعض هذه المرافق شائعة ولن تكون مفاجأة، ولكن البعض الآخر قد يكون جديرا بالملاحظة لتفردها.

وقوفًا عند دورها الارشادي والاستشاري؛ صممت شركة نفوذ التطوير قائمة مراجعة لأي شخص يبحث عن شقة للإيجار أو الشراء. ومن خلال خبرتها الطويلة في السوق العقاري، وضعت الشركة هذه القائمة السريعة لكل ما يحتاج المشترون والمستأجرون إلى مراعاته عند البحث عن شقة.

يمكنك من خلال هذا المقال الحصول على قائمة المتطلبات المفيدة لك عند البحث عن شقة، بالإضافة إلى فهم أفضل للمرافق التي يطلبها معظم عملائنا.

 

1.     الأقفال الحديثة

يولي الأشخاص حديثًا معايير السلامة والأمان عناية خاصة، سواء في منزلهم أو عملهم أو أماكن ترددهم. ومن أهم معايير الأمان التي يجب الانتباه لها جيدا للباحث عن شقة للسكن هو نوع الأقفال في الشقة، بحيث تكون الأقفال متينة وسهلة الاستخدام وآمنة.

تتوفر في السوق عدة أنواع من أقفال الأبواب: مثل أقفال النقرة العادية، وأقفال متعددة الألسنة "المتوفرة عادة في أبواب الملتي لوك"، والأقفال الذكية.

إذا تمكنت من الحصول على شقة ذات أقفال ذكية فسيكون ذلك فرصة رائعة لمستوى أمان عالي واستخدام سهل، حيث يحب السكان الأقفال الذكية للأسباب التالية:

§       يمكنهم التخلص من المفاتيح المادية.

§       رفع مستوى الحماية والأمان حيث يصعب كسرها أو فتحها من غير صاحبها.

§       توفر العديد من الأقفال الذكية ميزة المفتاح الرقمي، والتي تسمح لصاحبها بإرسال رموز الوصول الرقمية إلى زوارهم.

2.     مساحة خارجية مريحة وترفيهية:

يمكن أن تؤثر الرتابة والروتين اليومي والمكان الضيق سلبًا على الاستقرار النفسي لأي شخص. وبالتالي، من أجل تغيير الروتين؛ يبحث الأفراد الذين يعيشون في شقق عن أماكن خارجية لتخفيف ضغط العمل والاستمتاع بالهواء النقي.

المساحات الخضراء هي رفاهية لسكان المدينة. تساعد البيئة المفتوحة والممتعة مع المساحات الخضراء الوفيرة السكان على الاسترخاء. توفر العديد من المباني مرافق ترفيهية لسكانها مثل قاعة مجتمعية للاحتفالات، وحدائق معشبة، والعاب للأطفال.

إذا كانت هذه المرافق مفضلة لديك، فلا تتردد في طلبها من وسيطك العقاري.

3.    مراكز اللياقة البدنية:

مع ارتفاع الوعي الصحي داخل المملكة؛ أصبح أغلب الأشخاص يتبنون اللياقة البدنية كعادة يومية في حياتهم.

اليوم، تحظى الحياة الصحية بشعبية كبيرة بين الناس، لذلك يبحثون عن الشقق التي توفر مزيد من صالات الألعاب الرياضية الخاصة بهم ،. حيث يمكنهم التخلص من نمط حياتهم الروتيني.

لاحظ العديد من مطوري العقارات هذا التحول؛ ويقومون بتضمين الميزات المتعلقة باللياقة البدنية داخل المباني المعدة للسكن.

من جهة أخرى، يمكنك البحث عن الشقق التي تقع داخل احياء تضم مراكز اللياقة البدنية المناسبة لك، يفضل البعض أيضا البحث عن صالات رياضية تقدم مدربين احترافيين وأخصائيي التغذية. كما يمكن وضع ضمن قائمة تفضيلاتك توفر مسارات للمشي في محيط سكنك.

إذا كنت ترغب في ممارسة التمارين الرياضية، فإن مرافق اللياقة البدنية داخل الشقة وفي الحي الذي تسكن به هي متطلب أساسي لك.

4.    مناطق الأطفال:

في السنوات الأخيرة، بدأ مطورو العقارات في تطوير مرافق صديقة للأطفال في شققهم، بحيث لا يتعين على الآباء اصطحاب أطفالهم إلى الحدائق.

كذلك، توفر العديد من المجمعات السكنية حدائق صديقة للأطفال مثل الأراجيح وقوارب الرمل والبيوت الخشبية وسلالم التسلق وأرجوحات التزحلق وما إلى ذلك. إذا كان لديك أطفال في منزلك، فيمكنهم أن يقضوا في هذه المرافق أسعد أوقاتهم، وستمدهم أيضا ببيئة مناسبة للتعلم والصحة البدنية والنفسية.

كما تحتوي بعض الشقق على وحدات منفصلة لرعاية الأطفال مع مربيات، حيث يمكن للوالدين العاملين ترك أطفالهم. حيث توفر هذه الشقق بشكل عام مساحة لعب داخلية للأطفال الأصغر سنا، وأماكن لممارسة الهوايات - مكان للسماح للأطفال الأكبر سنا بتطوير إبداعهم وقدراتهم الشخصية.

مع وجود هذه المرافق في الشقة؛ لن يشتكي الأطفال من الملل، بل ستساعدهم تلك المرافق على النمو الجسدي والعقلي السليم.

5.    4. أنظمة تكييف الهواء

ما لم تكن تبحث عن شقة في مدينة ذات طقس معتدل مثل الطائف أو أبها، حيث يكون تكييف الهواء داخل الشقة نادرا، يجب أن تبحث عن شقة ذات نظام تكييف حديث وفاعل وموفر حيثما أمكن ذلك. عندما يصبح الجو حارا حقا في الخارج، لا تريد أن تشعر به، وعندما يكون الجو باردا؟ تريد أن يكون لديك شيء تعتمد عليه أكثر من اللحافات.

يبحث عملاؤنا عادة عن شقق تحتوي على أنظمة تكييف، تتميز بما يلي:

§       كفاءة وفاعلية الأداء.

§       تساعدهم على توفير المال عن طريق تقليل استهلاك الطاقة.

§       يمكن التحكم فيه عن بعد.

§       يفضل السكان تشغيل مكيف الهواء قبل وصولهم إلى الشقة، مما يضمن أنها في درجة حرارة مثالية عند وصولهم.

6.    أماكن وقوف السيارات:

يعد توفر مكان لوقوف السيارات ميزة مهمة لأي نوع من المباني، سواء في حي رئيسي أو في الضواحي. وخاصة في مدينة الرياض، التي تعاني من أزمة في مواقف السيارات. ولذلك يشترط السكان في الاحياء الرئيسية توفير أماكن مخصصة لوقوف سياراتهم.

 ابحث عن شقة مع مرافق وقوف السيارات في نفس الموقع، وتأكد أن المالك خصص لك مكان كموقف سيارات أمام المبنى. وننصحك بأن تتحقق مما إذا كانت مواقف السيارات الإضافية متاحة، إذا كان لديك سيارات متعددة أو كان زائروك كُثر.

7.     مستلزمات المطبخ:

ما أكثر مشهوري السوشيال ميديا الذين يتحدثون عن الطعام وإعداده وطهيه وتناوله. هذه الشهرة انتقلت كعادة عائلية بين الناس. لذلك أصبح للمطبخ خصوصية كبيرة في الشقق الحديثة وجيل الشباب حديث الزواج.

 سيجعلك المطبخ المجهز تجهيزا جيدا متحمسا للطهي ودعوة العائلة والأصدقاء لتناول الولائم. هذا هو السبب في أن معظم الناس يختارون مطبخا نموذجيًا في منزل جديد. ولذلك يميل المطورون إلى تقديم هذا المرفق في الشقق الجديدة لتلبية احتياجات المشترين والمستأجرين.

عند البحث عن شقة جديدة، تأكد من السؤال عن وسائل الخدمة التي يتم توفيرها للمطبخ داخل الشقة، مثل الديكور والاضاءة ومنطقة الطهي ومنطقة التحضير ووسائط التخزين داخل المطبخ، وخزائن المؤن. هذه كلها ميزات يميل أصحاب الشقق إلى رغبتهم في توفرها داخل مطابخهم الجديدة،

8.    مستلزمات الحمام:

إذا كنت ستشتري أو تستأجر شقة جديدة، فستحتاج إلى التأكد من أن المطور يقدم مرافق الخدمة الحديثة داخل حمامات الشقة، لأن هذا سيمنحك راحة البال لأنك ستحصل على شقة جديدة لا تشوبها شائبة، ومجهزة تجهيزا جيدا.

ستحتاج إلى التأكد من أن المطور يقدم مواد وأرضيات عالية الجودة. يمكن أن يكون حوض الاستحمام أو مقصورة الدش وغيرهما، سببًا رئيسيا في اختيارك للشقة الجديدة، لأنها طريقة رائعة للاسترخاء والتخلص من الضغط والتوتر بعد يوم عمل طويل.

9.    المصاعد

قد لا تهتم بالمصعد إذا كانت الشقة في الطابق الأول أو الثاني. لكن لا تخدع نفسك؛ السكن في الطابق الرابع من مبنى سكني شاهق ليست طريقة مناسبة للحفاظ على لياقتك.

الشقة بدون مصعد ستتركك مرهقًا وغاضبًا في كل مرة تضطر فيها إلى صعود السلم لمجرد الوصول إلى شقتك.

10. امتيازات نمط الحياة:

هناك الكثير من الطلب على مرافق الخدمة المتوفرة في المنطقة، والتي تُناسب نمط حياة الساكن. عليك فهم نمط حياتك، وتحديد تفضيلاتك، ومن ثم البحث عن شقة قريبة من المرافق التي تنسجم مع نمط حياتك.

يمكن أن تشمل هذه المرافق أماكن التسوق والترفيه، وأجهزة الصراف الآلي ومخبزا وبوفيه يوفر الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل ومقهى أو مطعما. وأخرين سيطلبون أن تشمل المرافق مسارات للمشي أو متنزهات خضراء مفتوحة، حتى وجود صالون حلاقة قريب سيكون إضافة مرحب بها. هذه الميزات للشقة قد تجعل منزلك متميزا عن الآخرين.

 

الخلاصة

الشقق رائعة للعيش لأنها توفر مرونة أكبر بكثير من المنازل. وأصبحت الشقق أكثر شعبية بين جيل الشباب، لأنها وسيلة رائعة لتوفير المال.

يعتمد نوع الشقة التي تختارها على احتياجاتك وتفضيلاتك الفردية ونمط حياتك، وهي تختلف اختلافا كبيرا من حيث الجودة ومرافق الخدمة.

للعثور على أفضل شقة لك، أنت بحاجة إلى وسيط عقاري حسن السمعة لديه خبرة كبيرة في تلبية احتياجات وتفضيلات عملائه.

سواء كنت مشتري أو مستأجر، وأيا كانت متطلباتك وتفضيلاتك؛ تساعدك شركة نفوذ التطوير للعقارات وإدارة الأملاك في العثور على شقة تناسب نمط حياتك وتلبي احتياجاتك. بإمكانكم تصفح عروض الشقق المتاحة للبيع أو الإيجار في أحياء متنوعة في مدينة الرياض من خلال موقع الشركة (من هنا) الذي يتم تحديثه بشكل يومي.


الرابط المختصر : https://nufouth.com/post/45

لتحميل بروفايل الشركة PDF إضغط هنا

لماذا نحن؟


Call Center مركز

CRM وأنظمة إدارة العملاء

توظيف التكنولوجيا

والأنظمة والتقنيات الحديثة

فريق عمل متميز

بخبرة متميزة وكفاءة عالية

أرقام وإحصائيات