× عن الشركة مجالات العمل خريطة الشواغر جدول الشواغر المدونة اتصل بنا English

8 نصائح أساسية للشركات العقارية الجديدة


8 نصائح أساسية للشركات العقارية الجديدة

قد تشعر بالخوف والقلق عندما تبدأ في إنشاء شركتك الأولى في مجال العقارات وتنضم إلى عالم الاستثمارات الكبيرة والمتوسطة دون تحقيق أي عمليات بيع أو ربح حتى الآن.

هناك الكثير من المعلومات التي توضح لك كيفية بدء شركة عقارية بشكل صحيح. ستجد هنا العديد من النصائح التي تساعدك في إنشاء شركة عقارية قادرة على الصمود والاستمرار رغم جميع التحديات والانطلاق بقوة في سوق العقارات.


هذا هو قائمة بـ أهم 8 نصائح أساسية للشركات العقارية الجديدة


 1- الحصول على رخصة وكيل عقاري


ونحن لا نقصد هنا الترخيص الخاص بالشركة العقارية - وهذه هي النصيحة الأساسية الأولى للشركات العقارية الجديدة للحصول على ترخيص وكلاء عقاريين - بل نقصد الحصول على شهادة وكيل عقاري لنفسك ولفريق العمل المختص ببيع العقارات في شركتك من أجل أداء العمل كوكيل عقاري.

بالرغم من أنه لا يمكنك ممارسة مهنة وكيل عقارات في بعض البلدان بدون هذا الرخصة ، إلا أن الهدف منا هو إتمام الدورات التدريبية المطلوبة للحصول على هذه الشهادة، حيث تعتبر هذه الدورات وسيلة فعالة للحصول على المعلومات الضرورية لضمان نجاحك.


2- انضم أو أنشئ فريق له هدف

نصيحة هامة للشركات العقارية الجديدة هي البدء بإنشاء فريق أو الانضمام إلى فريق موجود بدلاً من العمل بمفردك. يمكنك اتخاذ خطوات لمعرفة خصوصيات وعموميات الوكالة العقارية من خلال العمل مع فريق ذو خبرة، حتى تتعلم الدروس الضرورية قبل بدء العمل بشكل فعلي. لذا ننصحك بالبدء في بناء مهاراتك الخاصة قبل وبعد بدء العمل.

ونود ان نلفت انتباهكم أيضا بأننا كشركة " نفوذ التطوير " يمكننا مساعدتكم في إنشاء وتكوين فريق عمل يتميز بالأحترافية العالية في مجال العقارات سواء كان بيع او شراء او أدارة مرافق فنحن متميزون في هذه الخدمات ويمكنكم الأطلاع علي أفضل خدماتنا عن طريق زيارة الرابط التالي " أضغط هنا


3- اكتب توجهك و اكتب عن نفسك

لا حاجة لزيادة عدد الشركات العقارية التي تتوقف عند منتصف الطريق في صناعة العقارات. يجب على الشركات الجديدة أن تقرر ما إذا كانت تسعى إلى مجرد تحقيق ربح سريع لحل مشاكلهم المالية الحالية أم إذا كانوا ملتزمين حقًا بالنجاح. قد يكون من الصعب فهم هذه النصيحة، ولكن قرار ما إذا كان هذا المسار مناسب لك يمكن أن يساعدك في فهم دوافعك الحقيقية وبناء قصتك نحو النجاح.


4- المقدرة على اللعب بنفس طويل

إنها نصيحة مهمة أخرى لأولئك الذين يرغبون في بناء شركة عقارية جديدة بأن يدركوا أن مبيعات العقارات ليست نوعًا من الأعمال التي يمكن تحقيق النجاح فيها بسرعة. يجب عليك أن تدرك أنك بدأت رحلة طويلة تستغرق سنوات ، وليس تحدي قصير الأجل.


5- افهم طريقك ولماذا ستكون انت ؟

أن تكون شركة عقارية يعتمد على معرفة ما تريد التحدث عنه ، أو ما يمكنك تقديمه لعميلك الراغب بشراء عقار . ستجد ما تتخصص فيه بعد أن تسأل نفسك عن اهتماماتك الشخصية ، وخبراتك الحياتية ، ونوع الشخصية التي ستقوم عليها شركتك : هل خدماتك مميزة ؟

هل تقدم ميزات فريدة تميزك عن الآخرين؟ هل خدماتك حقيقية بالمقارنة مع التألق الزائف في سوق العقارات؟ أنت البطل في هذه القصة، فاكتبها بيدك قبل أن تبدأ في الاتجاه الذي قد لا يناسبك.


6- تتبع وتقسيم جميع الإحصائيات والبيانات المتاحة.

نصيحة رائعة للشركات الناشئة هي ضرورة قياس وتتبع كل ما يحدث في سوقك، وعند مرور فترة على دخولك إلى السوق يجب عليك متابعة كل خطوة تم اتخاذها لمعرفة اتجاه عملك. قد تكون التوقعات صعبة، لكن العلم يساعدك على تجنب الأخطاء، وذلك لأن تتبع وقياس نشاطاتك يمكنك من اتخاذ قرارات ثابتة رغم تغير الظروف.


7- فهم السوق واحتياجاته

إحدى الطرق الأخرى لبناء الثقة هي التعرف على جمهورك بقدر الإمكان. قد تكون دراسة جمهورك أمراً حيوياً لفهم السوق والاتجاهات التي تؤثر على قرار شراء العقار لشركتك ولعملائها.

من الأفضل أن تكون على دراية بالسلع المعروضة للبيع، وسرعة بيعها، وما يتم استبعاده من البيع، بالإضافة إلى فهم تأثير أسعار الفائدة في البنوك المركزية على قطاع العقارات وغيرها من الجوانب و إنه أمر ضروري أن تكون على اطلاع بهذا الشكل.


8- قم بتجهيز وتنظيم قاعدة بياناتك الخاصة.


عند ببداية شركتك العقارية، يجب على أصحاب الشركات الجديدة عدم تجاهل نصيحة البقاء منظمين. يمكن تحقيق ذلك من خلال استخدام أنظمة خدمة العملاء التي توفرها شركتك، ومن ثم بدء إنشاء قاعدة بيانات. 

عند تشغيل وتنفيذ نظام خدمة العملاء الخاص بك، قم بإدخال كل جهة اتصال لديك كعميل محتمل في ذلك النظام. وأخيراً، قم بإنشاء قائمة بالأشخاص الذين اتصلت بهم والمراحل التي تمر بها عملية التواصل.

 هذا سوف يساعدك في جذب عملاء جدد والحصول على إحالات عملاء.

ونحن في شركة " نفوذ التطوير " يمكننا مساعدتكم بخدمة " توظيف التكنولوجيا حيث نقوم بدعم الشركات باحدث الأنظمة والتقنيات الحديثة في عمليات ادارة وتطوير الشركات العقارية ويمكنكم التعرف أكثر علي هذه الخدمة من خلال الرابط التالى " أضغط هنا "



الرابط المختصر : https://nufouth.com/post/106

لتحميل بروفايل الشركة PDF إضغط هنا

لماذا نحن؟


Call Center مركز

CRM وأنظمة إدارة العملاء

توظيف التكنولوجيا

والأنظمة والتقنيات الحديثة

فريق عمل متميز

بخبرة متميزة وكفاءة عالية

أرقام وإحصائيات