× عن الشركة مجالات العمل خريطة الشواغر جدول الشواغر المدونة اتصل بنا English

أخطاء الاستثمار العقاري الشائعة وكيفية تجنبها


يعتبر شراء العقارات من أكثر الاستثمارات أمانا وربحية. الاستثمار الجيد في العقارات يؤمن لك دخل إضافي جيد، والزيادة المحتملة مع الوقت في قيمة العقار سيعزز استثماراتك.

لا تنسى أن بعض العقارات تحقق عوائد متعددة، عوائد من الايجار وعوائد أخرى من زيادة قيمة العقار مع الزمن، وربما عوائد إضافية من استعمال العقار في الإعلانات ونحوه، مما يجعل العقارات ليس فقط استثمارا جيدًا، ولكن مصدرًا مربحًا للدخل.

لكن في بعض الأحيان، يتعثر بعض المستثمرين، ويقومون باستثمارات خاطئة. هذا يؤدي إلى الكثير من الصعوبات المالية والضغوط النفسية. فيما يلي تقدم نفوذ التطوير خلاصة تجربتها الطويلة في الاستثمار العقاري، ونضع بين يدي قراءنا بعض الأخطاء الشائعة أثناء الاستثمار في العقارات وهي:

1.     سوء إدارة الأموال

2.     عدم وجود أهداف واضحة

3.    تقصير في البحث

4.    الاستثمار بالعاطفة

5.    التغاضي عن احتياجات المستأجرين

6.    المشاكل القانونية

7.     التقليل من تقدير التكاليف والمخاطر

8.    أن تكون في عجلة من أمرك

9.    الحصول على التمويل المناسب

 

1.     سوء إدارة الأموال

الاستثمار في العقارات يعتمد إلى حد كبير على الإدارة الصحيحة للأموال. إن وجود مدخرات كبيرة ليس هو العامل الوحيد الذي تحتاج إلى مراعاته قبل الاستثمار العقاري.

من المهم جدا تحديد الالتزامات المالية طويلة الأجل، والتخطيط للاحتياجات قصيرة الأجل لك ولعائلتك، مع مراعاة النفقات اليومية.

إذا أقدمت على استثمار عقاري بدون فهم احتياجاتك، فمن المحتمل أنك ستقع في ضائقة مالية. يتعين على المرء أن يخطط لنفقاته والتزاماته المالية قبل الانخراط في الاستثمار العقاري، لتجنب أن ينتهي به الأمر خاوي الوفاض، رغم كثرة ماله، ولكنه مال عالق في الاستثمار العقاري.

نتذكر تلك القصة التي رويت عن الراحل صالح الراجحي، عندما شاركه أحد المستثمرين العقاريين، وبعد سنة رجع له ضائقًا من حاله المالي، فقال له الراجحي "الأرض اللي شرناها أمس". إن كنت ستدخل في استثمار عقاري فوازن مصاريفك واحتياجاتك مع قدرتك المالية.

تقدم لكم نفوذ التطوير للعقارات وإدارة الأملاك خدمات واستشارات عقارية ودراسة جدوى اقتصادية متخصصة قبل البدء بأي مشروع للمزيد اضغط هنا.

2.    عدم وجود أهداف واضحة:

قد يكون استثمارك العقاري هذا هو الاستثمار الحلم بالنسبة لك، ولكن إذا لم يكن لديك هدف واقعي محدد - فقد ينتهي الأمر بأموالك في المكان الخطأ. قبل أن تستثمر؛ قم بدراسة إيجابيات وسلبيات كل خيار عقاري متاح، والهدف من الاستثمار ، والعوائد المتوقعة والعوامل الأخرى التي ستجعل استثمارك استثمارا سليما ليس فقط في الحاضر ولكن في المستقبل أيضا.

يمكننا أيضاً نفوذ التطوير للعقارات مساعدتك في القيام بدراسات مهنية دقيقة، وتقديم المشورة الاستثمارية المبنية على علم محكم وخبرة طويلة.

3.    تقصير في البحث:

على الرغم من أنه قد يكون لديك مساعدة كافية في اختيار العقار المناسب، إلا أنه لا يزال من المهم للغاية إجراء البحث الموسع والدقيق الخاص بكل عقار تجده. الخدمات اللوجستية المحيطة، ونمو المنطقة التي يقع فيها العقار ، والنسيج الاجتماعي الذي يقع فيه العقار، ليست سوى عدد قليل من العوامل العديدة التي يجب أن تضعها في اعتبارك.

الإصلاحات والصيانة المطلوبة للعقار، ونفقات التسويق والاعلان، والضرائب العقارية أو أي رسوم أخرى، وشبكة المواصلات وإمكانية الوصول إلى النمو المتوقع في قيمة العقار – من أهم العوامل التي سيتم البحث عنها متنوعة. ويجب على المستثمر أن ينظر شخصيا وبمعونة المختصين في كل هذه العوامل للحصول على الصفقة الصحيحة والمكان المناسب وهذا ما تقدمه شركة نفوذ التطوير للعقارات وإدارة الأملاك.

4.   الاستثمار بالعاطفة:

أحد الأخطاء الأكثر شيوعا التي تحدث أثناء الاستثمار في عقار هو اتخاذ القرارات بناء على العواطف أكثر من المنطق. الثقة العمياء بشخص ما ، أو مجرد شراء عقار بسبب إحدى ميزاته دون تحليله بالكامل هو خطأ فادح يتم ارتكابه في كثير من الأحيان ،

لا ينبغي أن يكون إعجابك ورغبتك بعقار هو العامل الحاسم الوحيد. ولا ينبغي أن يكون التعلق بميزة واحدة ، على سبيل المثال - الموقع أو حجم العقار وما إلى ذلك هو العامل الفصل في قراراك الاستثماري.

 كمستثمر، يجب أن يكون العقار أصلا جيدا في الحاضر والمستقبل، وأن يكون مجهزا بأفضل المرافق التي قد يحتاجها الشاغل لهذا العقار، وأن يضم أكبر عدد ممكن من المميزات المطلوبة.

5.    التغاضي عن احتياجات المستأجرين

إذا كنت تنوي شراء عقار ستؤجره، فضع في اعتبارك من هم المستأجرون المحتملون - على سبيل المثال ، الشركات أم أصحاب المحلات أم العائلات الكبيرة أم يكون سكن شبابي أو للعمال. ستريد العائلات مدارس جيدة، بينما قد يبحث العمال عن الوصول إلى وسائل النقل الجماعي.

إذا كانت عملية الشراء التي تخطط لها ستكون إيجارًا لقضاء الإجازة، فما مدى قربها من أماكن الترفيه أو مناطق الجذب المحلية الأخرى؟ حاول مطابقة استثمارك مع أنواع المستأجرين المرجح استئجارهم في تلك المنطقة.

شركة نفوذ التطوير للعقارات بصفتها وسيط عقاري معتمد لدى شبكة إيجار ولديها رخص العمل كوسيط عقاري وبخبرتها الممتدة لعشرات السنوات في مجال إدارة الأملاك لديها قاعدة بيانات عملاء وأنظمة حديثة لمتابعة طلبات العملاء وإدارة العلاقة معهم CRM.

6.    المشاكل القانونية

خطأ آخر يتم ارتكابه في أغلب الأحيان هو عدم وجود بحث في الحالة القانونية لاستثمارك. من المهم للغاية أن يكون العقار الذي تشتريه خاليا من أي دعاوى قضائية ويجب على المرء أن يأخذ مساعدة المستشارين القانونيين للتحقق من صحة المستندات وكفايتها.

ليس من المهم فقط خلو العقارات من الدعاوى القضائية السابقة أو أي عيوب قانونية، ولكن يجب على المستثمر أن يحرص على القيام بجميع إجراءات شرائه بشكل قانوني، واتباع التعليمات الإدارية التي تنظم قطاع العقارات في المملكة.

غالبا ما يلجأ البعض إلى شراء العقارات التي تأتي بأسعار منخفضة بشكل كبير. يمكن أن يكون هذا بسبب المشكلات القانونية الحالية ونزاعات الملكية وما إلى ذلك. بدلا من التورط في مثل هذه التعقيدات، من الأفضل البحث في كل التفاصيل القانونية جيدا قبل الاستثمار، والتأكد من شراء عقار خالي مشاكل قانونية.

نحن في نفوذ التطوير للعقارات وإدارة الأملاك بصفتنا وسيط عقاري معتمد لدى الهيئة العامة للعقار، ومسجل لدى منصة إيجار؛ فإننا نتأكد من جميع المستندات والأوضاع القانونية للعقار حسب ما نص عليه نظام الوساطة العقارية. وكذلك نقوم بتنفيذ جميع الإجراءات القانونية والتسجيلات الالكترونية حسب الأصول كما يتطلبها النظام واللوائح التابعة له وتعليمات الهيئة العامة للعقار.

7.    التقليل من تقدير التكاليف والمخاطر

كما هو مذكور في البند أعلاه، يختار بعض المستثمرون العقارات التي قد تكون غير آمنة من الناحية القانونية، على افتراض أنهم يستطيعون التعامل مع المخاطر التي تأتي معها. ما لا يستطيعون فهمه هو أن هذه المشاكل قد تستغرق أحيانا سنوات طويلة لحلها وتسبب اضطرابات نفسية ومالية كبيرة. ستكون الفرصة الضائعة في هذه العقارات أكبر من الربح المحتمل منها.

في بعض الأحيان ، قد يؤدي شراء العقارات التي قد تكون متهالكة للغاية ، أو في حالة سيئة ، إلى الكثير من النفقات التي ربما لم تكن تتوقعها. هذا يعيدنا إلى إدارة أموالك ، حيث يجب على المرء أن يعد نفسه للنفقات غير المتوقعة على هذا النحو خوفًا من أن تصبح أمواله عالقة في استثمار عقاري غير مجدي.

8.    أن تكون في عجلة من أمرك

"في العجلة الندامة" مقولة تنطبق جيدا هنا. تأكد من الحصول على الصفقة في الوقت المناسب. أن تكون في عجلة من أمرك، والشراء بدون بحث ودراسة واستشارة حكيمة فكرة مكلفة.

كما أن التردد والتأخير كثيرا وإطالة العملية لفترة غير صحية من الوقت هو أيضا ممارسة سيئة. كن سريعا ومجتهدا في بحثك عن العقار ، وقم بتحضير أموالك، وبمجرد أن يصبح كل شيء واضحا – اغتنم الفرصة وقم بالصفقة على الفور.

9.    الحصول على التمويل المناسب

هناك خيارات كثيرة للحصول على مساعدة مالية إذا لزم الأمر. لكن ليس كل الخيارات جيدة. لذا قم ببحثك بدقة قبل اختيارك الطريقة التي ستوفر فيها التمويل المناسب لاستثمارك.

 أسعار الفائدة المرتفعة والشروط والأحكام التعسفية هي بعض الثغرات التي قد يقع فيها المرء. لا ترضخ لأي عقد إذعان للحصول فقط على المال، بل تناقش في شروط وأحكام عقد الفائدة، واستشر ذوي الاختصاص.

 مرة أخرى، البحث عن مساعدة مالية مناسبة هو المفتاح. تحليل السوق ومقارنة المؤسسات المختلفة هو أفضل طريقة لعدم الوقوع في المشاكل.

الخلاصة:

هذه بعض العوامل الرئيسية التي يجب أن تضعها في اعتبارك أثناء الاستثمار في العقارات. الأخطاء المذكورة أعلاه ترتكب بشكل شائع ويجب على المستثمر أن يحاول الابتعاد عن مثل هذه الأخطاء.

ضع في اعتبارك أنه يجب عليك البحث والتأكد من أن أي استثمار عقاري تقوم به خال من أي التزامات، وتجنب التورط في القضايا القانونية أو في أي نوع من المشاكل والعقبات المالية.

نأمل في نفوذ التطوير للعقارات وإدارة الأملاك أن تكون قد وجدت في هذه المقالة الفائدة. إذا كنت تبحث عن عقار مثالي للاستثمار فتواصل مع خبرائنا وأبشر بخدمة متميزة.

حيث سيقوم فريقنا المتخصص بإيجاد تجربة استثمار عقاري مثالية مصممة خصيصا لقدراتك المالية ورغباتك الشخصية.



الرابط المختصر : https://nufouth.com/post/40

لتحميل بروفايل الشركة PDF إضغط هنا

لماذا نحن؟


Call Center مركز

CRM وأنظمة إدارة العملاء

توظيف التكنولوجيا

والأنظمة والتقنيات الحديثة

فريق عمل متميز

بخبرة متميزة وكفاءة عالية

أرقام وإحصائيات