× عن الشركة مجالات العمل خريطة الشواغر جدول الشواغر المدونة اتصل بنا English

أسرع طريقة لبيع عقارك في 7 خطوات


أسرع طريقة لبيع عقارك في 7 خطوات


إذا كنت تملك عقارًا وترغب في بيعه، فمن المؤكد أنك تبحث عن أسرع وسيلة للقيام بذلك. لذلك، نقدم لك في هذه المقالة 7 خطوات لبيع عقارك بسهولة. تابع القراءة لمعرفة هذه الخطوات.


أولا: تقديم التقدير الصحيح لقيمة الممتلكات.
من الضروري بشدة، من البداية، أن تقوم بإجراء تقدير موضوعي لقيمة العقار في السوق. لأن المبالغة في تقدير قيمة منزلك أو التقلب المستمر في السعر يمكن أن يؤدي إلى تدمير سمعة العقار وقد يعرض بيعه للخطر. لذلك يجب تقييم المنزل بمعايير موضوعية دقيقة، مثل: الحجم، والمنطقة التي يقع فيها، وحالة العقار وتاريخ البناء، وغيرها من العوامل.


هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها عند تحديد سعر عقارك.

1) لا تبالغ في تسعير عقارك.
يبدو أن الجميع يقدر ممتلكاتهم بقيمة أعلى مما تراها السوق. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في بيع عقارك أو منزلك بسرعة، يجب عليك أن تكون واقعيًا. قم بالنظر إلى العقارات الأخرى في المنطقة واستشر خبير عقارات ذو سمعة طيبة. كن مستعدًا لتخفيض توقعاتك إذا كنت ترغب في بيعه بسرعة. 
كما عليك تحديد منافسيك وتحديد سعر منزلك بناءً على ذلك. يمكنك طرح بعض الأسئلة على وكيل العقارات، مثل: ما هي العقارات التي يهتم بها المشتري المحتمل كوسائلت أو ممتلكات إضافية؟ وكيف يتم تقييم منزلي مقارنة بتلك العقارات من حيث السعر والجاذبية؟ وأين يجب علينا تسعير عقارنا ليبرز كأفضل قيمة بالنسبة للمال؟


2) يجب مراعاة الاختلافات في السعر عند الوصول
انظر إلى المنازل المشابهة المُعروضة للبيع في نفس منطقتك السكنية. إذا كنت تمتلك منزلًا يتكون من 3 غرف نوم وحمامين، فابحث عن منازل أخرى بنفس التكوين في المنطقة للحصول على فكرة واضحة حول كيفية تحديد سعر البيع بسرعة.


ونحن في شركة " نفوذ التطوير " يمكننا مساعدتك في عمليات التقييم والتثمين العقاري والتي نتميز بتقديم هذه الخدمة علي يد العديد من خبراء التقييم والتثمين العقاري في المملكة العربية السعودية ولطلب الخدمة " أضغط هنا " وستجدنا إن شاء الله في خدمتك.


بيع عقارك خلال فصلي الربيع أو الخريف
الربيع والخريف هما موسما الشراء الرئيسي للكثير من الباحثين عن المساكن. ويتزايد الإقبال على شراء المنازل خلال هذه الفترات.


ثانيا : امنح نفسك جدولاً زمنياً لخفض السعر.
غالبًا ما يتمسك أصحاب المنازل بعناد بسعر مرتفع جدًا ويتمنون عدم التراجع. قد يستغرق الأمر شهورًا أو حتى سنوات. من الأفضل تحديد تاريخ محدد في التقويم قبل تحديد سعر منزلك، كما يجب تحديد مدة زمنية معقولة تساعدك في تقليل السعر في حال عدم نجاح عملية البيع، مما سيساعدك على بيع المنزل بسرعة أكبر.



ثالثا : اجعل منزلك أكثر وضوحا على الإنترنت
يتم عرض المئات، وربما الآلاف، من العقارات يوميًا على الإنترنت للبيع، لذلك يجب عليك التفكير في كيفية التميز في بحر القوائم المعروضة. من الضروري استخدام صور عالية الجودة والاهتمام بنص الإعلان. يجب عليك التركيز على مميزات ونقاط القوة لعقارك بالإضافة إلى المعلومات الفنية. يفضل استخدام التكنولوجيا المتاحة مثل الجولات ثلاثية الأبعاد ومقاطع الفيديو لجعل الإعلان أكثر تفاعلية وجذب اهتمام أكبر.



تقديم المنزل في أفضل حالاته أثناء زيارات المشترين
ثبت أن نجاح عملية البيع يمكن تحديده، بشكل عام، في أول خمسة ثوان من زيارة العقار لأول مرة. لذلك، من الضروري القيام بجميع أعمال الصيانة التي تم تأجيلها لفترة طويلة. إذا كنت ترغب في بيع منزل بنجاح، يجب جعله جذابا قدر الإمكان. استخدم الشموع والعطور الجذابة والزهور الطازجة لخلق جو يجذب اهتمام المشترين ويجعلهم يرغبون في البقاء فيه والتذكر. هناك عوامل أخرى يجب أخذها بعين الاعتبار لعرض عقارك بشكل جيد ومميز.



اربح انطباعًا إيجابيًا بمنزلك من البداية. إذا كانت مظاهر ممتلكاتك غير جذابة، فمن المحتمل أن لا يهتم العديد من المشترين بزيارتك. يجب أن يكون الواجهة الأمامية لمنزلك أو عقارك جاذبة ومرتبة. يتطلب الأمر صيانة جيدة للحدائق الأمامية وأن يكون جميع الأبواب وإطارات النوافذ مطلية بشكل جيد.


قم بتنظيف منزلك من الداخل، حيث تعتبر التحسينات الصغيرة أمرًا مهمًا. عليك أن تتذكر أن المشترون يحاولون تخيل أنفسهم يعيشون في منزلك، لذا عليك التأكد من أنها نظيفة. خذ الوقت الكافي لاستبدال الأشياء التالفة، وإضافة طبقة جديدة من الدهان أو الزهور الملونة، وما إلى ذلك. يمكن للتدابير البسيطة مثل هذه أن تجعل عملية بيع منزلك أكثر سهولة.


تنظيم وترتيب المنزل يلعبان دورًا هامًا. عدم وجود فوضى يمكن أن يجذب المشترين المحتملين، ويمكن أن يؤثر الترتيب السليم بشكل كبير على سرعة بيع منزلك.


رابعًا: التعامل مع وكيل عقارات
التعامل مع وكيل عقارات ذو خبرة يعتبر واحدًا من أساليب البيع السريعة والميسرة، إلا أنه ينبغي اختيار الوكيل المناسب بعناية من خلال الاستفسار من الأصدقاء والمعارف والبحث عبر شبكة الإنترنت. يجب أن يتمتع الوكيل بالصدق والأمانة، وبمعرفة وخبرة وافرة في مجال العقارات.



خامسًا: لا تسترشد بالعاطفة
عند بيع العقار ، يتعين عليك أن تكون هادئًا وتأخذ وقتًا في اتخاذ القرارات ، وتجنب الردود العاطفية التي من الممكن أن تندم عليها في وقت لاحق. قد يبدو ذلك كمزحة ، ولكن الفعل يتطلب أعصابًا قوية.



سادسًا: إدارة المفاوضات بعناية
القدرة على التفاوض تُعد من بين أهم المهارات التي ستسهل عليك بيع عقارك، حيث ستحتاج إلى بعض المهارات البسيطة مثل مساعدة العملاء والرد على استفساراتهم بسهولة.
هناك عوامل يجب أخذها بالاعتبار لضمان نجاح عملية التفاوض.



الاستماع :
يطرح المفاوضون الناجحون الأسئلة ثم يستمعون، لذا ينبغي عليك الاستماع بدقة. يُنصح باتباع القاعدة التالية: اجعل نسبة الاستماع 90% من الوقت ونسبة التحدث 10% من الوقت.
لاتثق بأول عرض يقدّم اليك:
لا توافق على أول عرض يأتي إليك، لكي لا يعتقد الشخص الآخر أنه حصل على أفضل صفقة دون بذل أي جهد.
اجعل نفسك مكان الطرف الاخر:
نظر إلى الوضع من زاوية الشخص الآخر، حيث لديهم جميعًا آراء مختلفة، فاسأل نفسك ماذا تريد لو كنت في مكان الآخر وما هي أهدافك، فباتباع هذا النهج أثناء المفاوضات ستحصل على نتائج جيدة نظرًا لفهمك للشخص الآخر.



سابعًا: نزع الشخصية
لتحقيق نجاح في بيع عقارك بسهولة، يجب عليك التخلص من الطابع الشخصي في المنزل. يجب عليك إزالة العناصر الشخصية مثل الصور العائلية أو المجموعات. قد يكون هذا صعبًا للبعض، ولكن من الأفضل عدم الارتباط العاطفي بالأثاث والمتعلقات المنزلية، خصوصًا أثناء عملية بيع العقار، حيث يتوقع العملاء رؤية أنفسهم وحياتهم في المنزل قبل الشراء.


أقــــرا أيضـــــا : أهم النصائح عند البحث عن عقار للبيع من المالك


الرابط المختصر : https://nufouth.com/post/107

لتحميل بروفايل الشركة PDF إضغط هنا

لماذا نحن؟


Call Center مركز

CRM وأنظمة إدارة العملاء

توظيف التكنولوجيا

والأنظمة والتقنيات الحديثة

فريق عمل متميز

بخبرة متميزة وكفاءة عالية

أرقام وإحصائيات