× عن الشركة مجالات العمل خريطة الشواغر جدول الشواغر المدونة اتصل بنا English

أهم معايير وعوامل اختيار الموقع الجغرافي للمشاريع العقارية


أهمية اختيار موقع العقار , معلومات هامة عليك معرفتها
عند شراء عقار يجب النظر في عدة عوامل ؛ هل ترغب في شراء العقار للاستثمار أم لتحويله إلى منزل للمستقبل ؟ في كلتا الحالتين ، يجب عدم تجاهل أهمية الموقع ، فهو من أهم العوامل التي ستحدد نجاح عملية الشراء. الموقع يعتبر جزءاً أساسياً في أي استثمار عقاري طويل المدى ، حيث يساعد في زيادة الطلب والربحية.



 بالإضافة الى ذلك ، يجب مراعاة أن حالة وسعر المنزل يمكن أن يتغيران مع الوقت ، في حين أن الموقع ثابت ، مما يجعله قراراً هاماً يجب انتخابه بعناية. في هذا المقال ، سنركز على التفاصيل الأساسية التي ستساعد في اختيار الموقع العقاري المثالي.
 
 
نبذة عن العقارات
 
تتباين أهمية موقع العقار وفقًا لنوعه بالإضافة إلى الغرض منه ، سواء كان للاستثمار أو الإقامة ، ويمكن تصنيف العقارات إلى الأنواع التالية:
·         العقارات التجارية تشمل مراكز التسوق والمطاعم والمكاتب التجارية والفنادق وغيرها من المرافق.
·         العقارات السكنية تختلف حسب عدد الغرف والمساحة وعدد الطوابق ، بما في ذلك الشقق ، الاستديوهات ، البنتهاوس ، الفيلات والتاون هاوس .
·         العقارات الصناعية تعني العقارات التي تستخدم لأغراض صناعية مثل المصانع ومراكز التوزيع.
 
اسس اختيار موقع العقار
 
يزداد عدد المستثمرين الراغبين في دخول سوق العقارات يوماً بعد يوم ، لتحقيق حلمهم بالاستثمار في هذا القطاع الذي يتمتع بالعديد من المميزات والقصص الناجحة. ومن هنا تتزايد الاستفسارات حول المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار موقع العقار المناسب والخطوات الصحيحة لضمان نجاح الاستثمار فيه. فما هي العوامل التي تساهم في تحديد أهمية موقع العقار؟
 
تحديد هدفك من شراء العقار يعد أمرًا مهمًا يجب النظر فيه قبل اتخاذ قرار الشراء. هل ترغب في العيش فيه؟ أم ترغب في تأجيره للحصول على دخل إضافي ؟ أم تخطط للإبقاء عليه وبيعه في وقت لاحق ؟ يجب اختيار موقع العقار بناءً على هذه العوامل وغيرها قبل اتخاذ القرار النهائي بالشراء.
 
تتجه الأنظار نحو استثمار العقارات السكنية من أجل تأجيرها بانتظام وتحقيق دخل شهري مستقر ، كما يمكن بيع العقار بعد مدة لتحقيق أرباح في حال ارتفاع قيمته. يمثل شراء العقارات السكنية فرصة لتجنب تأثير الأزمات الاقتصادية والحروب التي تؤدي إلى تدهور قيمة النقود ، وهو ما يسمى بالتضخم.
 
من ناحية أخرى ، تجذب العقارات التجارية المستثمرين ورجال الأعمال ، ويعتبر استئجار أو شراء العقارات التجارية استثماراً طويل المدى بمدة لا تقل عن خمس سنوات ، حيث لا يمكن توقع حقوق كبيرة بشكل فوري من المحلات التجارية أو قاعات الافراح او المطاعم ، على سبيل المثال. يجب ذكر أن نسبة المخاطرة المالية عند الاستثمار في عقار تجاري تكون أكبر من العقارات السكنية ، لذلك يجب وضع دراسة جدوى للمشروع والتشاور مع الخبراء لتجنب أي خسائر محتملة.

أقــرا أيضـــــا : أهمية الموقع في قطاع العقارات


الرابط المختصر : https://nufouth.com/post/94

لتحميل بروفايل الشركة PDF إضغط هنا

لماذا نحن؟


Call Center مركز

CRM وأنظمة إدارة العملاء

توظيف التكنولوجيا

والأنظمة والتقنيات الحديثة

فريق عمل متميز

بخبرة متميزة وكفاءة عالية

أرقام وإحصائيات