× عن الشركة مجالات العمل خريطة الشواغر جدول الشواغر المدونة اتصل بنا English

السوق العقاري السعودي أرقام وتحليلات تعرف عليها


السوق العقاري السعودي أرقام وتحليلات تعرف عليها


مما لا شك فيه ان مجال التطوير والاستثمار العقاري في المملكة العربية السعودية الفترة الاخيرة يشهد الكثير من التطور والانجازات التي جعلت من المملكة هدف رئيسي للكثير من المستثمرين سواء السعوديين او الاجانب
 حتى يكون لهم نصيب من هذا التطور الذي تشهده البلاد وفي هذا المقال سوف نحاول توضيح جزء بسيط من احصائيات السوق العقاري السعودي ... تابع

الرياض تقود السوق العقاري الى الارتفاع

يشهد سوق عقارات التجزئة في المملكة العربية السعودية ، وخاصة في مدن مثل الرياض ، تطورات حولت سوق التجزئة ، الذي يتكون من منافذ متنوعة تتراوح بين المطاعم الراقية إلى مطاعم الوجبات السريعة ، بالإضافة إلى العلامات التجارية الفاخرة التي كانت غائبة عن مشهد البيع بالتجزئة في الرياض. 
حيث سجلت وجهات البيع بالتجزئة زيادة في الإقبال حيث بدأت الحكومة السعودية في تخفيف القيود المفروضة على المطاعم والمقاهي ودور السينما. مع نمو التجارة الإلكترونية ، يتعين على مراكز التسوق تحويل تركيزها لتعزيز تجارب العملاء. تعمل التطورات على وضع أصولها بين استراتيجيات أخرى لتحسين عروض الترفيه والمأكولات والمشروبات. 


حجم السوق العقاري السعودية الفترة القادمة

يعد العقار هو ثاني أكبر قطاع اقتصادي في المملكة العربية السعودية بعد قطاع النفط ، ويجري حاليا تنفيذ العديد من الخطط في القطاع العقاري ومنها خطط الحكومة السعودية في ضخ 300 ألف وحدة سكنية بين عامي 2022 و 2025، وتتوقع الهيئة العامة للعقار نمو قيمة حجم السوق العقارية في المملكة العربية السعودية من 241 مليار ريال في عام 2023 إلى أكثر من 353 مليار ريال بحلول عام  2028، كما تسعى أيضا العديد والكثير من الشركات العاملة في البناء والتشييد إلى استخدام أحدث التقنيات وتكنولوجيا البناء بما يتوافق مع التطورات في القطاع العقاري .


وتشكل خطط حكومة المملكة حفظها الله في المجال العقاري فرصة لزيادة نمو الطلب على خدمات ومواد البناء ، وهذا ينعكس إيجابيا على قطاع البناء والتشييد والذي يبلغ حجمه ما يقارب 255 مليار ريال سنوياً.


حجم العرض والطلب في القطاع العقاري بالمملكة
يعكس ارتفاع حجم الطلب على المكاتب الإدارية التجارية الفخمة والشقق السكنية قوة كبيرة في الاستثمار في سوق العقار السعودي ، ورجح الكثير من الخبراء أن قرار المملكة  العربية السعودية الأخير بنقل المقرات الإقليمية للشركات العالمية إلى الرياض قد يساعد في زيادة أسعار الوحدات الفاخرة في العاصمة - الرياض .


وارتفع حجم أعمال عمليات البناء والتشييد في المملكة بنحو 14% خلال النصف الأول من عام 2021م ، حيث بلغ عدد الوحدات متعددة الأغراض نحو 375 ألف وحدة مما ساهم في تطور سوق العقارات وقطاع الإسكان في المملكة العربية السعودية بسرعة قياسية .


أقـــــرا أيــــضا : مميزات الاستثمار العقاري في السعودية , تعرف عليها


الرابط المختصر : https://nufouth.com/post/79

لتحميل بروفايل الشركة PDF إضغط هنا

لماذا نحن؟


Call Center مركز

CRM وأنظمة إدارة العملاء

توظيف التكنولوجيا

والأنظمة والتقنيات الحديثة

فريق عمل متميز

بخبرة متميزة وكفاءة عالية

أرقام وإحصائيات