× عن الشركة مجالات العمل خريطة الشواغر جدول الشواغر المدونة اتصل بنا English

تطوير عقاري ورهن عقاري وتسويق عقاري ما الفرق بينهم ! تعرف عليها


تطوير عقاري ورهن عقاري وتسويق عقاري ما الفرق بينهم ! تعرف عليها
في مجال العقارات بشكل عام الكثير من المصطلحات التي تجدها جديدة عليك وفي هذا المقال المبسط سوف نوضح لك بعض المصطلحات العقارية وتعريف مبسط لكل مصطلح حتى تكون صورة كاملة عن اهم المصطلحات التي يتم استخدامها بشكل متكرر في هذا المجال .


التطوير العقاري
الرهن العقاري
صك ملكية العقارات
السهم العقاري
المقايضة العقارية


التطوير العقاري

يشمل مصطلح التطوير العقاري الكثير من الأنشطة التجارية المتعددة من أبسطها في طريقة العمل هو الحصول او شراء العقارات القديمة والتي تحتاج الى اعادة ترميم وهيكلة ويكون الهدف هو تجديد هذه العقارات بهدف البيع او الايجار ولكن يأخذ التطوير العقاري شكلا معقدا اكثر مثل تطوير الأفكار العقارية بداية من مرحلة دراسة الفكرة والتأكد انها كفكرة ملائمة للسوق وحتى افتتاح المشروع العقاري والقيام بعد ذلك بعملية التسويق العقاري له ثم ادارته ثم مراقبته وتشغيله .


الرهن العقاري

الرهن العقاري هو عملية اقتراض مبلغ معين بضمان عقار انت تمتلكه بشكل كامل او جزئي بحيث اذا عجزت عن رد قيمة القرض او قيمة الاقتراض يقوم العقار بتسديد قيمة القرض عن طريق قيام البنك او الهيئة المقرضة لك بحق التصرف في عقارك الذي سبق وقدمته كضمان .

صك ملكية العقارات

صك ملكية العقارات هي عبارة عن الورقة القانونية او العقد او الوثيقة القانونية التي تعطي لحاملها حق تملك عقار بشكل كامل او حتى جزء منه وهو بمثابة تصديق وشهادة من الدولة او الحكومة بأنك فعلا تمتلك هذا العقار بشهادة منها بذلك .


السهم العقاري

السهم العقاري هو ايضا بمثابة وثيقة تثبت انك تمتلك حصة معينة من عقار وليس العقار بالكامل حيث يتم تقسيم العقار او المبني الى اجزاء صغيرة هذه الاجزاء تسمي في مجال الاستثمار العقاري اسهم ويتم بيع هذه الاسهم الى المستثمرين مما يعطي الفرصة لدخول عدد من المستثمرين في ملكية عقار واحد .


المقايضة العقارية 
المقايضة تساوي استبدال وهي عملية استبدال عقار بعقار اخر سواء كانت هذه العقارات بنفس القيمة او بقيم مختلفة وعند اختلاف قيمة عقار منهم يقوم الحاصل علي العقار الأقل قيمة بالحصول علي قيمة فرق السعر بين العقارين .

أقــــــرا أيضــــــا : أهم (13) نشاط عقاري في السوق السعودي


الرابط المختصر : https://nufouth.com/post/69

لتحميل بروفايل الشركة PDF إضغط هنا

لماذا نحن؟


Call Center مركز

CRM وأنظمة إدارة العملاء

توظيف التكنولوجيا

والأنظمة والتقنيات الحديثة

فريق عمل متميز

بخبرة متميزة وكفاءة عالية

أرقام وإحصائيات