× عن الشركة مجالات العمل خريطة الشواغر جدول الشواغر المدونة اتصل بنا English

لماذا عليك الاستثمار في العقار؟


لماذا عليك الاستثمار في العقار؟
لا شك أن قطاع العقارات يتضمن عدداً كبيراً من الفرص الاستثمارية المجدية، وإذا تمت دراستها بشكل جيد، فإنها ستؤدي إلى تحقيق أرباح كبيرة. ومن بين الأسباب الرئيسية التي تدفع المستثمرين للاستثمار في هذا القطاع هو أنه يمكن أن يؤمن نوعين من المداخيل المالية، وهما على النحو التالي:


الأرباح الرأسمالية : تشير إلى شراء عقار معين واحتفاظ به لفترة طويلة حتى يتضاعف سعره ويحقق عوائد مربحة.


العوائد الدخلية : تشير إلى الدخل المالي الذي يتم الحصول عليه من تأجير العقارات، على سبيل المثال، إذا كانت لديك 3 عقارات وتم تأجيرها، ستحصل على مبالغ إيجار إضافية بجانب دخلك الأساسي، سواء كانت العقارات سكنية أو تجارية.


الاستثمار العقاري

على الرغم من أن الاستثمار في العقارات قد أصبح شائعًا وانتشر بين رجال الأعمال وأثرياء المجتمع، إلا أنه يحمل العديد من المخاطر بسبب تقلبات سوق العقارات وتغيرات الطلب والعرض. لا يوجد طريق محدد لتحقيق الأرباح في هذا المجال، ولكنه يعتبر قطاعًا مربحًا لمن يلعب اللعبة بشكل صحيح ويستند بشكل كبير على قوة العلاقات وجودتها. فالعلاقات القوية تمنح المستثمر مكانة قوية في السوق وتمنحه ميزة تنافسية على الآخرين.


نصائح للاستثمار العقاري

يُعتبر القطاع العقاري في المملكة العربية السعودية من القطاعات الحيوية التي تُسهم بشكل كبير في الدخل الوطني. وقد شهد هذا القطاع تطورات ملحوظة ونقلات نوعية خلال فترات زمنية قصيرة. لذا إذا كنت تنوي الاستثمار في العقارات الصحيحة، فإليك بعض النصائح للاستفادة من الاستثمار العقاري.
يمكنك الاستثمار بمبالغ قليلة نسبياً
حان الوقت لتغيير تفهم الاستثمار العقاري، فليس من الضروري وجود رأس مال كبير. يمكنك الاستثمار في العقارات بمبالغ مالية صغيرة تناسب الدخل المحدود، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لذلك.


شراء الأسهم : شراء أسهم في شركات الاستثمار العقاري المُدرجة في البورصة، التي تركز على العقارات المؤجرة، وتوزع أرباح سنوية على المساهمين.
الاستثمار المشترك : يكون ذلك من خلال شراء جزء من عقار وفقاً لقدرتك المالية، ويشارك أشخاص آخرون في أجزاء أخرى من العقار، وبالتالي يتم توزيع الأرباح وفق نسبة حصص كل مستثمر.
التمحور في البحث عن العقارات التي تقدم خطط دفع سهلة مع المطور مباشرة، دون الحاجة لوسيط مالي أو بنوك، وبدون دفع مبالغ كبيرة في الفوائد على القروض.

معرفة السعر بالمتر
قد ترى إعلانًا كبيرًا لشراء عقار بسعر جذاب للغاية، ولكن القضية تكمن ليس في السعر بل في المساحة. إذا قمت بتقسيم السعر على القدم المربع، ستجد أن سعر القدم مرتفع للغاية. لذا قبل الاستثمار في شراء عقار، يجب على الفرد معرفة وحساب السعر بالمتر المربع وليس السعر الإجمالي للعقار.
دراسة التغيرات في اتجاهات شراء المنازل
شهدت اتجاهات شراء المنازل تغيرًا كبيرًا بسبب التغيرات في العالم، حيث زاد اقتناء المنازل المستقلة أو المنازل ذات التصميم الحديث والعصري والسعر المناسب. يفضل الأشخاص الذين يستغلون المساحة بشكل جيد مع مراعاة حفظ خصوصية الأفراد في المنزل.


شركات توفر لك الدراسات والأستشارات العقارية التي تساعدك في أستثماراتك 
أذا كنت تخطط للدخول في عالم الأستثمار العقاري فأنت بالطبع سوف تكون دائما في حالة احتياج الى النصح والأرشاد في هذا القطاع قبل أتخاذ أي قرار قد يغير من حالة أستثماراتك أما بالسلب او الايجاب وهنا لابد وأن تأخد النصيحة والأرشاد من فرد او مؤسسة تمتلك خبرة واسعة وطويلة حتي تكون نصيحتها مؤكدة وسليمة .


ونحن في شركة " نفوذ التطوير للعقارات " نوفر لك قسم خاص تحت مسمي " الدراسات والأستشارات العقارية " في هذا القسم وفرنا عدد كبير من الخبراء والمختصين في عمليات البحث والتطوير والدراسة في مجال العقارات بشكل محدد حتي نكون دائما علي دراية بأهم متغيرات الأسواق والأتجاهات المستمرة لحالة الأسواق العقارية داخل المملكة العربية السعودية ولذلك أذا كنت تريد النصح والأستشارة فننصحك بالتواصل معنا " من هنا " وسوف نكون سعداء ونحن نقدم لك أفضل الأستشارات العقارية التي تتميز بالأحترافية والموضوعية .


أقرا أيضـــــا : مميزات الاستثمار العقاري في السعودية , تعرف عليها


الرابط المختصر : https://nufouth.com/post/116

لتحميل بروفايل الشركة PDF إضغط هنا

لماذا نحن؟


Call Center مركز

CRM وأنظمة إدارة العملاء

توظيف التكنولوجيا

والأنظمة والتقنيات الحديثة

فريق عمل متميز

بخبرة متميزة وكفاءة عالية

أرقام وإحصائيات