× عن الشركة مجالات العمل خريطة الشواغر جدول الشواغر المدونة اتصل بنا English

نصائح لإنشاء مكتبك المنزلي



أصبح إنشاء مكتب منزلي صغير مهمًا للغاية في العصر الحديث. إذا كنت وسيط عقاري أو رائد أعمال أو أي شخص يرغب في العمل أو استكمال عمله من المنزل،  فإن المكتب المنزلي أمرًا لا بد منه، ولا شك أنك تبحث عن نصائح لتنظيم مناسب لمكتب في منزلك.

من واقع خبرة شركة نفوذ التطوير للعقارات وإدارة الأملاك الطويلة في  السوق العقاري، لاحظنا زيادة كبيرة في اهتمام عملائنا بإنشاء مكتب منزلي لهم. لقد تحدثنا معهم كثيرًا بالخصوص، واستمعنا لطلباتهم وتفضيلاتهم.

لقد قدمنا لهم نصائحنا الثمينة الناتجة عن خبرتنا الواسعة، ونحن في هذا المقال نشارك معكم تلك النصائح المهمة حول كيفية تصميم مكتب في منزلك لجعله مساحة جميلة ومنتجة وسهلة الاستخدام:

1.      حاول اختيار غرفة واسعة وغير مزدحمة، وإن لم تكن كبيرة بالضرورة. يجب أن تتعرض الغرفة لتهوية طبيعية كافية لتوفير بيئة عمل ممتعة. من المثالي أن تبتعد قدر الإمكان عن الإزعاج الخارجي مثل ضوضاء حركة المرور، أو صخب الأسواق والمولات أو غيرهما. ستوفر الغرفة حافزًا إضافيا لك لإنجاز مهامك والتمتع بأعمالك إذا كان لها مطل جميل أو منظر جذاب، فذلك يضيف سكونًا للغرفة، مما يجعلها بيئة هادئة للعمل فيها.  

2.     يُعد الأثاث المريح والإضاءة الجيدة من العوامل المهمة التي يجب مراعاتها أثناء إنشاء مكتب منزلي صغير. تأكد من توفير كرسي مريح لك، وتوفير بعض الكراسي المناسبة لزوارك، وأن يكون المكتب واسع وغير متكلف، وضع عليه بعض القرطاسية التي تلزمك في عملك. أضف مساحة تخزين كافية لإدارة ملفاتك والضروريات الأخرى بدلا من تكديسها في أماكن مختلفة. يجب أن يكون من السهل التنقل داخل الغرفة، ولذلك من الضروري وجود مساحة خالية كافية لتبدو الغرفة غير مزدحمة ومريحة للعمل. كما يجب عليك أن تتأكد من وجود اضاءة كافية في مكتبك المنزلي بشكل عام، وضَع مصباحًا مناسبًا فوق مكتبك (مساحة العمل الخاصة بك)، واعتمد الاضاءة البيضاء المنتشرة، وأبتعد عن كل اضاءة حادة قاسية مبهرجة مشتتة للانتباه، لأن العمل في الضوء المباشر القاسي يمكن أن يكون له تأثير شديد على عيناك.

3.     اعتني عناية خاصة باختيار موقع مكتبك المنزلي في منزلك بالنسبة لبقية غرف ومنافع المنزل. من الناحية المثالية؛ يجب وضعه بحيث إذا كان لديك زائر، فلا ينبغي أن يضطر إلى المرور عبر المكونات الأخرى للمنزل للوصول إليه. كلما اقترب مكتبك المنزلي من المدخل، كان ذلك أفضل. هذا لا يساعد فقط في سهولة الوصول؛ ولكنه يضمن أيضا أن زائرك لا يتطفل على الأجزاء الخاصة من منزلك. كما يضمن راحة السكان.

4.    في كثير من الأحيان، لا يعد المكتب المنزلي مجرد مكان للعمل، ولكنه أيضا مكان لحفظ المستندات المتعلقة بأنشطتك اليومية مثل الصكوك والمستندات والوثائق والفواتير وما إلى ذلك. من الأفضل دائما أن يكون لديك وحدات تخزين منفصلة لأوراقك الشخصية والمهنية لتجنب أي فقدان لها أو صعوبة في البحث والعثور عنها. انتبه، يميل الشخص بطبعه إلى تكديس الكثير من العناصر غير الضرورية. تجنب هذه العادة واختر التخلص من الفوضى دائمًا، لأن وجود هذه العناصر الزائدة سوف يربكك، ويقلل من فاعليتك، وستبدو معها مساحة العمل أصغر وأكثر ازدحاما.

5.     تأكد من أن لديك مآخذ طاقة وافرة لمكتبك المنزلي. هناك الكثير من الآلات المكتبية التي تستخدمها عادة مثل الطابعة والماسح الضوئي واللاب توب وما إلى ذلك. يجب عليك عند تصميم مكتبك المنزلي التأكد من إضافة مآخذ طاقة كافية للسماح بالأداء السلس لعملك. إذا كنت تستخدم كمبيوتر (Desktop) في عملك؛ فمن المهم أن يكون لديك طاقة احتياطية خاصة به، حيث قد تفقد البيانات المهمة بسبب انقطاع التيار الكهربائي لأي سبب عارض.

6.     يجب أن تعطي أهمية كبيرة للسلامة عندما يكون لديك مكتب منزلي يستوعب الزوار، أو أن يكون لديك خدم منزلي. من الأفضل تثبيت كاميرا أمنية لضمان الحفاظ على متعلقاتك، ولضمان عدم تجول أي شخص غريب في مكتبك المنزلي أثناء غيابك. كما يفضل إضافة باب بين مكتبك المنزلي وبقية المنزل للحفاظ على خصوصية وسلامة منزلك.

7.     يساهم ديكور الغرفة في منح مكتبك مزيدًا من الراحة والهدوء، وسينعكس ايجابا على الإنتاجية نفسها. من المهم اختيار ديكور وأثاث جميل ولائق للغرفة. قد ترغب أن يكون تصميم مكتبك جزءا من ديكور منزلك، ولكن ليس من الضروري أن يعكس نفس عناصر التصميم المتبعة في بقية المنزل. حتمًا يمكنك اختيار استخدام نفس عناصر التصميم مثل بقية المنزل. ولكن نعتقد أن إنتاجيتك ستزيد إذا كان التصميم أقل شبها بمنزلك وأكثر ملائمة لمساحات العمل المشابهة. ومن ثم، نقترح اختيار الألوان البسيطة والتصميم الهادئ والوظيفي مع بعض العناصر الفاخرة. إذا كنت تحب ديكورات معينة؛ فيمكنك إضافة عنصر أو عنصرين منها، ولكن كثرة الديكورات وتنوعها قد تجعل المكتب غير مريح، وبالتالي قد يؤثر ذلك على إنتاجيتك. تأكد أن عناصر الديكور والملحقات البسيطة الهادئة هي الأكثر مثالية لعملك.

الخلاصة:

هذه هي النصائح الأساسية التي يجب أن تضعها في اعتبارك أثناء تصميم مكتبك المنزلي. يجب أن يكون توفير مساحة مناسبة ومنتجة هو الهدف من تصميم مكتبك المنزلي. استخدم هذه النصائح المهمة للبدء في إنشاء مكتب منزلي يعكس هويتك ويساعدك على انجاز عملك بأفضل طريقة ممكنة.


الرابط المختصر : https://nufouth.com/post/47

لتحميل بروفايل الشركة PDF إضغط هنا

لماذا نحن؟


Call Center مركز

CRM وأنظمة إدارة العملاء

توظيف التكنولوجيا

والأنظمة والتقنيات الحديثة

فريق عمل متميز

بخبرة متميزة وكفاءة عالية

أرقام وإحصائيات