× عن الشركة مجالات العمل خريطة الشواغر جدول الشواغر المدونة اتصل بنا English

10 نصائح للحفاظ على منزلك باردًا هذا الصيف



10 نصائح للحفاظ على منزلك باردًا هذا الصيف

يقترب الصيف، ويجلب معه الليالي الصافية، والرحلات الجميلة، والأمسيات الرائعة، وصدق من قال "الصيف كيف".

ولكن، يأتي الصيف بحرارته الزائدة، ليشق على الناس في نهاره، ويهربون في لياليه إلى الفلاة لينعموا بهبوب النسائم الباردة في الأماكن الخالية.

إنهم يهربون من حرارة منازلهم التي أصبحت لا تطاق مع اشتداد الحر. وأصبحت مكيفات الهواء أكثر استهلاكًا للطاقة، وأكثر تكلفة. ويعد معرفة كيفية الحفاظ على برودة منزلك في الصيف بمثابة المنقذ.

ولذلك فإن تبريد المنزل، والحفاظ عليه باردًا طيلة اليوم من الأمور الضرورية للتمتع بالعيش الهانئ خلال فصل الصيف. وهو طريقة ممتازة لمواجهة موجات الحرارة الشديدة، والتخفيف من الاستهلاك وفواتير الكهرباء المرتفعة. ويمكن تحقيق ذلك ببعض الخطوات البسيطة.

نحن في شركة نفوذ التطوير للعقارات وإدارة الأملاك نحرص على رضاك، ولا نكتفي بإدارة أملاكك أو تحقيق رغبتك في توفير السكن المناسب والصيانة السريعة ذات الجودة العالية فحسب؛ بل نسعى لأن نلبي كل ما يحقق راحتك ورضاك.

ولذلك نقدم لك مجموعة من النصائح والطرق العلمية والعملية المجربة لحمايتك من الحرارة الزائدة خلال فصل الصيف الملتهب في السعودية.

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على برودة منزلك خلال فصل الصيف

1.      أغلق الستائر وقت الظهيرة

2.     اضافة فيلم تظليل النوافذ لمنع الحرارة

3.     تحسين تدفق الهواء

4.    التحول إلى المصابيح الكهربائية الموفرة للطاقة

5.     افصل الأجهزة غير المستخدمة

6.     ابحث عن البرودة في زراعة النباتات

7.     إخراج الهواء الساخن مع مروحة عادم المطبخ

8.    افتح نوافذك ليلا لتشعر بالهواء البارد

9.     إضافة العزل

10.  أعد طلاء شقتك بألوان أفتح

 

ستبقيك هذه النصائح البسيطة باردا طيلة فصل الصيف بدون تكييف الهواء، وتحدث لك فرقا كبيرا في درجة حرارة منزلك، وفاتورة الكهرباء. ولا تتردد بطلب مزيد من النصائح أو أي استفسارات أخرى من موظفينا، الذين وجدوا لخدمتك وتحقيق رضاك.

 

1.      أغلق الستائر وقت الظهيرة

كلما زاد ضوء الشمس الذي يأتي إلى منزلك، ارتفعت حرارته. يمكنك تقليل الحرارة في منزلك عن طريق إبقاء الستائر مغلقة في الأوقات المناسبة من اليوم.

 عادة ما يكون الجزء الأكثر سخونة من اليوم هو وقت الظهيرة ابتداءً من الساعة 11 ص. ذلك أن الشمس تقترب لتصبح في ذروتها. وكذلك في وقت العصر، حيث الأرض تطرد الحرارة التي امتصتها.

لذلك، يجب أن تبقي الستائر مغلقة عند الظهر وطوال فترة ما بعد الظهر - عادة خلال أوقات الذروة من اليوم لدرجة الحرارة، والتي تتراوح بين 11 صباحًا و 5 مساء.

من خلال إغلاق الستائر، فإنك تبقي أشعة الشمس المباشرة خارج منزلك، وتقلل من اكتساب الحرارة الشمسية غير المرغوب فيها.

كما سيساعد استخدام الستائر أو الستائر ذات الألوان الفاتحة أو المحايدة على عكس الحرارة. يمكنك أيضا استخدام الستائر الداكنة أو ستائر التعتيم. إنها جيدة لأكثر من حجب الضوء حتى تتمكن من النوم - نسجها الضيق يرتد عن الحرارة. ستائر التعتيم هي طريقة جيدة للحفاظ على برودة المنزل والنوم الجيد.

يمكنك وضع طبقتين من الستائر: طبقة خارجية ذات ألوان فاتحة تساعد على عكس الحرارة وعدم امتصاصها، وطبقة داخلية ذات ألوان داكنة لحجب الضوء وعدم السماح للحرارة بالنفاذ.

بمجرد غروب الشمس، يمكنك فتح الستائر قليلا للسماح لبعض الحرارة المحبوسة بالخروج. هذه واحدة من أسهل الطرق وأكثرها فعالية للحفاظ على برودة منزلك أثناء الصيف.

 

2.     اضافة فيلم تظليل النوافذ لمنع الحرارة

في بعض الأحيان، قد لا يحتوي المنزل الذي تعيش فيه على النوافذ الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة. هذا ينطبق بشكل خاص على المنازل القديمة.

لنفترض أنك لا تريد دائما إغلاق الستائر، وربما يكون لديك مطل رائع، أو تحب أن تستمتع بأشعة الشمس وانت جالس داخل منزلك. هناك خيار آخر لكيفية تبريد غرفة بها الكثير من النوافذ. فيلم تظليل النوافذ هو إحدى الطرق الذكية لإبعاد حرارة الصيف المزعجة.

يعمل فيلم تظليل النوافذ عن طريق الالتصاق بإطار النافذة لمنع تدفق الحرارة والدخول عبر الزجاج. إنها طريقة فعالة للحفاظ على برودة المنزل دون رفع تكلفة فاتورة الطاقة الخاصة بك.

يمكنك أيضا استخدام فيلم التحكم في درجة الحرارة، والذي يقوم بعمل أفضل للحفاظ على برودة منزلك. يمكن لهذه الأفلام حجب ما يقرب من 80 في المائة من حرارة الشمس وما يصل إلى 99 في المائة من الأشعة فوق البنفسجية. فيلم تظليل النوافذ الانتقائي الطيفي هو الخيار الأفضل. فهو لا يقوم بعمل رائع في الحفاظ على الحرارة فحسب، بل يسمح أيضا بدخول الكثير من الضوء.

 

3.     تحسين تدفق الهواء

هل تعلم أن الهواء يتحرك ويتدفق عبر تيارات بسيطة داخل منزلك. عندما تعمل مكيفات الهواء أو تكون المراوح قيد التشغيل، يتحرك الهواء عبر كل غرفة مفتوحة في منزلك.

يمكنك إنشاء تدفق طبيعي لهذا الهواء البارد خصيصا للغرف التي تستخدمها. أغلق أبواب أي غرف غير مستخدمة، ولكن أبق الأبواب مفتوحة لأماكن تستخدمها باستمرار مثل غرفة نومك. هذا يضمن تدفق الهواء البارد إلى المكان الذي تحتاجه أكثر، وسيضمن تقليل كمية الهواء الساخن أو الرطب في  الغرفة.

 

4.    التحول إلى المصابيح الكهربائية الموفرة للطاقة

تشع المصابيح العادية الكثير من الحرارة الزائدة عند تشغيلها، لكن المصابيح الموفرة للطاقة لا تفعل ذلك. استبدل المصابيح بخيارات أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

كما يجب إطفاء المصابيح الكهربائية كلما لم تعد بحاجة لها، لأنها توفر الحرارة أيضا. يمكن أن يؤثر اختيار النوع الصحيح من المصباح الكهربائي أيضا بشكل كبير على قدرتها على توليد الحرارة. تنتج المصابيح المتوهجة الضوء من خلال الحرارة، وتستهلك حوالي 90٪ من الطاقة المستهلكة. إنها تزيد من فواتير الكهرباء وتولد الكثير من الحرارة وتستهلك المزيد من الطاقة. لذا تذكر أن تطفئ المصابيح المتوهجة عندما لا تكون قيد الاستخدام، وفكر في استبدالها بمصابيح LED أو مصابيح CFL، والتي تنتج حرارة أقل وتستهلك طاقة أقل.

 

5.     افصل الأجهزة غير المستخدمة

عندما تقوم بتوصيل شيء ما بمقبس الكهرباء، فإنه يولد حرارة عندما لا تكون قيد الاستخدام؛ افصل جميع الأجهزة الكهربائية أو الإلكترونية غير الضرورية. حتى الأضواء الحمراء المتوهجة الصغيرة التي تتوهج في منتصف الليل للإشارة إلى إيقاف تشغيل الجهاز تستهلك الطاقة وتولد الحرارة. وتذكر أن الفصل ليس هو نفسه إيقاف التشغيل.

 

6.     ابحث عن البرودة من النباتات

 

توفر زراعة النباتات المحفوظة بوعاء في المنزل جوا لطيفا ومبهجا. يساعد على خفض درجة حرارة المنزل عن طريق امتصاص ثاني أكسيد الكربون بشكل طبيعي وإطلاق الأكسجين. يطلق الرطوبة ويحافظ على الهواء من حولهم أكثر برودة ونضارة وصحة.

كما يمكن للأشجار الكبيرة في فناء البيت أو حوله حجب أشعة الشمس عن منزلك، وتزويد محيطها بجو لطيف مائل للبرودة.

 

7.     إخراج الهواء الساخن مع مروحة عادم المطبخ

يعد استخدام مروحة عادم المطبخ كمصدر أساسي لتخفيف الحرارة طريقة رائعة للحفاظ على برودة منزلك. وذلك أن تركيب مروحة المطبخ فوق موقدك أو في حمامك يسحب الهواء من المكان.

عادة ، تزيل هذه المراوح روائح الطهي والدخان أو روائح الحمام والرطوبة. لكن يمكنها أيضا استخراج الهواء الساخن من منزلك لإفساح المجال للهواء البارد. استخدمها مباشرة بعد وصولك إلى المنزل لسحب الهواء الساخن الراكد المتراكم خلال اليوم. سوف تسمح لمكيف الهواء الموجود في  المنزل بالتأثير بشكل أسرع. يمكن أن تساعدك هذه الحيلة البسيطة في الحصول على درجة حرارة مريحة لمنزلك.

 

8.     افتح نوافذك ليلا لتشعر بالهواء البارد

خلال ذروة الصيف، قد لا تصبح لياليك باردة. لحسن الحظ، فإن معظم الأيام الحارة تنتهي بليالي ذات أجواء لطيفة. استفد من هذا الهواء المهدئ والنوافذ المفتوحة للسماح بنسيم لطيف بالدخول وتبريد المنزل. يعد فتح النوافذ طريقة سهلة وتبريد طبيعي للحفاظ على برودة المنزل دون تشغيل وحدة التكييف طوال الليل.

 

9.     إضافة العزل

تأكد من أن الجدران والأسطح والمناطق الأخرى التي يمكن أن تتسرب منها الحرارة إلى الداخل أو الخارج بها شكل من أشكال العزل. مثلما يحافظ العزل على الحرارة خلال فصل الشتاء، يمكن أن يساعد في الحفاظ على برودة منزلك خلال فصل الصيف. بدون شيء يوقف تدفق الحرارة من خلال الشقوق والثقوب الصغيرة، يتسرب الهواء الساخن بالخارج إلى الغرفة التي عملت بجد لتبريدها - مما يجعل مكيف الهواء أو المراوح تعمل بجدية أكبر (مما سيؤدي إلى زيادة فاتورة المرافق وإهدار الطاقة).

لذلك، فكر في إضافة العزل إلى جدران أو سطح المنزل أو المبنى لتوفير تكاليف الطاقة.

ولكن تذكر: إذا كنت تستأجر شقتك، فهذا الخيار سيحتاج بالتأكيد إلى تنفيذه من قبل أو بموافقة مالك العقار إذا لم يكن المبنى يحتوي بالفعل على عزل.

 

10.  أعد طلاء شقتك بألوان أفتح

إذا كنت تحب إعادة تجديد الديكور، وتحتاج إلى نهج مختلف حول كيفية التبريد بدون تكييف الهواء؛ فإن إعادة الطلاء تعد خيارا رائعا. إذا كنت تعيش في مدينة يكون فيها الصيف خانقا عادة، فإن الأمر يستحق اتخاذ هذه الخطوة الإضافية لعزل منزلك عن طريق دهانه.

تتميز الدهانات الفاتحة مثل الألوان البيضاء أو الباردة والمحايدة بأصباغ أقل - لذا فهي لا تمتص الحرارة بنفس الطريقة التي تمتص بها الدهانات الداكنة. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تعكس الضوء مما يساعد على تبريد المنزل.

هذه طريقة سهلة وأنيقة لتبريد الغرف، خاصة إذا كانت غرفة تقضي فيها الكثير من الوقت أو ترتفع درجة حرارتها كثيرا خلال فصل الصيف. بالإضافة إلى ذلك، يمنحك فرصة لتجديد ديكور منزلك وإعداده بشكل مناسب لاستقبال فصل الصيف.

كما يمكنك شراء دهانات "ذكية" مع عناصر أو تقنية إضافية لتعكس الأشعة فوق البنفسجية بشكل أفضل. قبل معالجة هذا النهج.

ومن جانب آخر، استعن بالأقمشة الطبيعية ذات الألوان الفاتحة، حيث يتم امتصاص الحرارة بسرعة بواسطة الحرير والساتان والجلود والبوليستر. اختر تنجيد الكتان والقطن لمفروشاتك وفراشك. يتم دعم التهوية وتدفق الهواء من خلال المنسوجات الخفيفة وجيدة التهوية والقابلة للتنفس. يمكن للمفروشات المنتقية بعناية تفتيح مساحة قاتمة على الفور. تساعد أغطية القماش الأبيض أثاثك على امتصاص حرارة أقل. هذه الأغطية سوف تعكس الضوء. نتيجة لذلك، يظل الأثاث والمفروشات الداخلية للمنزل أكثر برودة.

 

المخاطر الصحية المرتبطة بارتفاع درجة الحرارة

الحرارة ليست شيئا يمكن الاستخفاف به لأنها يمكن أن تسبب ضررا خطيرا. يبدأ جسمك في إخبارك أنه يزداد سخونة عندما تبدأ في التعرق.

التعرق هو أول علامة حيوية تحذر من أن الجو حار جدا، ولكن الآثار الأخرى للتعرض للحرارة خطيرة للغاية، بما في ذلك:

·       ضربة الشمس: لا يستطيع جسمك مواكبة مطالبه الخاصة للتبريد الذاتي من خلال العرق. لم تعد قادرا على التعرق، لذلك ترتفع درجة حرارة جسمك. مما يعرض صحتك لخطر شديد.

·       الإنهاك الحراري: ترتفع درجة حرارة جسمك ولكن بمعدل أبطأ من ضربة الشمس. غالبا ما يرتبط الإنهاك الحراري بالجفاف، وينطوي على زيادة مستوى التعرق ويحدث عادة من الإجهاد المفرط في ظروف الحرارة العالية.

·       الحساسية: تحدث هذه بسبب رد فعل تحسسي للحرارة أو العرق. تظهر هذه في أي وقت ترتفع فيه درجة حرارة جسمك — بعد التمرين أو الحمام الساخن، أو عندما تكون متوترا. تظهر الحساسية بعد أن تبدأ في التعرق وتصبح غير مريحة أبدًا.

 

الخلاصة:

رغم أن الصيف جميل بأوقاته الطويلة ورحلاته الكثيرة، إلا أنه تكثر المعاناة فيه من ارتفاع درجات الحرارة وما يصحبها من زيادة في استهلاك الطاقة وبالتالي ارتفاع في ثمن فواتير الكهرباء. لذلك يعد اللجوء إلى الطرق البديلة عن المكيفات لتبريد أجواء المنزل هي الخيار الأمثل.

من واقع خبرتنا، نقدم لكم في نفوذ التطوير للعقارات وإدارة الأملاك عشر نصائح للحفاظ على منزلك باردًا هذا الصيف. ونثق أن اتباعك لهذه النصائح أو بعضها سيساعدك على قضاء صيف أقل حرارة وأقل تكاليف. ونتمنى لكم في نفوذ التطوير للعقارات وإدارة الأملاك صيفا ممتعًا، وإجازة هنيئة، في أجواء تملؤها المحبة والرضا والجو اللطيف.


أقـــرا أيضـــا : تعرف علي أهم النصائح لإختيار واجهة منزلك


الرابط المختصر : https://nufouth.com/post/36

لتحميل بروفايل الشركة PDF إضغط هنا

لماذا نحن؟


Call Center مركز

CRM وأنظمة إدارة العملاء

توظيف التكنولوجيا

والأنظمة والتقنيات الحديثة

فريق عمل متميز

بخبرة متميزة وكفاءة عالية

أرقام وإحصائيات